يشتد الصراع بين فريقَي الصليبيخات ونظيره العربي عندما يلتقيان الساعة 7:30 مساء اليوم على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة، والتي تشهد أيضاً مواجهة أخرى لن تؤثر نتيجتها على الأطراف المتأهلة للمربع الذهبي بين فريقَي النصر واليرموك الساعة 5:00 مساءً على الصالة ذاتها.

وحجزت أندية الكويت والقادسية وكاظمة مقاعدها بالمربع الذهبي، فيما ستحدد نتيجة مواجهة الليلة بين الصليبيخات والعربي الفريق الذي سيكمل عقد الفرق المتأهلة.

Ad

ويمتلك الفريقان اللذان سيختتمان مشوارهما في الدوري التمهيدي 23 نقطة لكل منهما.

وتبدو المنافسة قوية بينهما، في ظل المستويات التي قدَّماها منذ انطلاق الموسم، لاسيما الصليبيخات، الذي ظهر بقيادة مدربه الوطني فهد برجس بمستويات لافتة، ونجح في إحراج الفرق التي تأهلت للمربع الذهبي.

ويعتمد الصليبيخات على جهود الأميركي كليبرت، أحد أبرز محترفي الدوري هذا الموسم، إلى جانب المحترف المالي الكسندر، الذي يتمتع بقامة طويلة تمكنه من التألق أسفل السلة. كما يعتمد برجس على جهود بعض اللاعبين المحليين، مثل: داود الصدي، وفهد الناشي، وبدر العثمان، وطلال العبيدي، وعادل نافع.

بدوره، يعوِّل «الأخضر»، بقيادة مدربه التونسي نضال بن عبدالكريم، على جهود محترفيه الأميركيين كيندال وأوستن، إلى جانب علي الهدهود، وعبدالله سالمين، وحسين الخباز، وحسن بورمية، وإبراهيم الشمري.