استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الشيخ فهد اليوسف، صباح اليوم، مستشار الدفاع الأول البريطاني للشرق الأوسط الحالي الفريق الركن أول الطيار، مارتن سامبسون، يرافقه مستشار الدفاع الأول البريطاني للشرق الأوسط الجديد اللواء الركن البحري، إدوارد الجرين، وذلك بمناسبة زيارتهما الرسمية للبلاد.

ورحب اليوسف بالضيفين في بلدهما الثاني الكويت، مشيداً بعمق العلاقات التاريخية وروابط الصداقة المتينة التي تجمع الكويت بالمملكة المتحدة الصديقة، وتمنياته للجهود المشتركة بين البلدين الصديقين بالمزيد من التطور والنماء والنجاح.

Ad

تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ضمن محور الزيارة وبحث سبل تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك بين الجانبين، لا سيما ما يتعلق منها بالجوانب الدفاعية، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء وكيل وزارة الدفاع الشيخ د. عبدالله المشعل وسفيرة المملكة المتحدة لدى البلاد بليندا لويس، وعدد من كبار القيادات بوزارة الدفاع والملحق العسكري البريطاني.

من جانب آخر، بعث اليوسف ببرقية تهنئة إلى وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود، وذلك بمناسبة يوم تأسيس المملكة.

وأعرب اليوسف في برقيته عن تمنياته الصادقة للمملكة قيادةً وحكومةً وشعباً بدوام التقدم والنماء والازدهار، في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان. وتلقى اليوسف اتصالاً هاتفياً من قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول مايكل كوريلا، تم خلاله استعراض أهم التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وهنأ قائد القيادة المركزية الأميركية، خلال اتصاله، اليوسف بمناسبة ذكرى الأعياد الوطنية لدولة الكويت، كما هنأه بتوليه مهام منصبه الجديد، متمنياً له التوفيق والسداد والنجاح في العمل على تعزيز الشراكة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وعبر اليوسف عن شكره وتقديره على هذا الاتصال الذي يعكس عمق علاقات الصداقة التي تجمع الكويت بالولايات المتحدة، وتطلعهما الدائم إلى تعزيز وترسيخ أواصر التعاون والعمل الجماعي المشترك على كل الصعد والمستويات، لا سيما ما يتعلق منها بالجوانب الدفاعية.