«الوطني»: مميزات وتحسينات مستمرة في برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل

تمكّن العملاء من إدارة حساباتهم خلال السفر بسهولة وأمان

نشر في 21-02-2024
آخر تحديث 21-02-2024 | 18:31
 مدير العمليات المصرفية عبر الموبايل بمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في «الوطني» محمد الدخيل
مدير العمليات المصرفية عبر الموبايل بمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في «الوطني» محمد الدخيل

يحرص بنك الكويت الوطني، بصفة مستمرة، على إثراء الخدمات الرقمية التي يوفرها للعملاء باستخدام برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل من خلال إضافة مميزات وتحسينات جديدة إلى البرنامج يتم تصميمها بعناية لتتوافق مع تطلعات عملائه، وتمكنهم من إدارة حساباتهم، وإجراء مزيد من المعاملات، خصوصا في مواسم العطلات الرسمية والسفر بسهولة وأمان في أي وقت ومن أي مكان.

إدارة البطاقات أثناء السفر

ويمكن للعملاء إدارة بطاقاتهم (الائتمانية والسحب الآلي ومسبقة الدفع) أثناء السفر، كما يمكنهم اختيار البطاقات التي يرغبون في استخدامها أثناء تواجدهم بالخارج.

الإبلاغ عن البطاقات المفقودة

توفر الخدمة للعملاء إمكانية الإبلاغ عن البطاقات المفقودة أو المسروقة في خطوة واحدة باستخدام برنامج الوطني عبر الموبايل، ليتم إصدار بطاقة بديلة تلقائيا بمجرد الإبلاغ عن البطاقة المفقودة أو المسروقة.

حظر البطاقات

تسمح الخدمة للعملاء بحظر بطاقاتهم بشكل مؤقت وإلغاء حظرها باستخدام برنامج الوطني عبر الموبايل بخطوات بسيطة من أي مكان وفي أي وقت بكل أمان وسهولة.

الحوالات أكثر سهولة

أصبحت الحوالات أكثر سهولة الآن دون الحاجة إلى كلمة مرور لمرة واحدة (OTP)، حيث يمكن للعميل بدلاً من ذلك المصادقة باستخدام كلمة المرور أو التقنيات البيومترية مثل بصمة الوجه.

خدمة FlexiPay

يمكن للعملاء الاستفادة من خدمة FlexiPay عبر برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، والتي تتيح لحاملي بطاقات الوطني الائتمانية المؤهلة سداد قيمة مشترياتهم على أقساط بدون فوائد عند التسوق عبر الإنترنت أو في المتاجر داخل الكويت وخارجها.

خدمة الوطني للدفع السريع

يوفر البرنامج خدمة الوطني للدفع السريع المحسنة التي تتيح للعملاء إرسال الروابط وتسلم الأموال في أي وقت وفي أي يوم حتى خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، واختيار الطريقة المفضلة لمشاركة الرابط.

يتيح البرنامج الحصول على «إيصال الحوالة» بعد إنهاء التحويلات، على مدار الساعة، كما يمكنهم الرجوع إلى كشف الحساب والانتقال إلى معاملة التحويل.

يستطيع العميل إدارة أجهزته المسجلة في خدمة الوطني عبر الموبايل من خلال البرنامج، بحيث يمكنه إضافة جهاز أو إلغائه عبر البرنامج نفسه بكل سهولة، ولسلامة وأمان العميل، يحرص بنك الكويت الوطني على تحديد عدد الأجهزة المسموحة للتسجيل في الخدمة.

وأطلق البنك مؤخراً خدمات يمكن للمستخدمين الاستفادة منها، وقام بتحسين بعضها لتسهيل إجراء المعاملات منها إمكانية التقدم بطلب للحصول على بطاقات أو قروض أو زيادة حد البطاقة الائتمانية قبل السفر، وعرض المبالغ المحتجزة لكل من البطاقات الائتمانية والحسابات، بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة الحالية مثل إمكانية معرفة أسعار صرف العملات، وزيادة أو تعديل حدود التحويلات الشهرية، وتسديد الدفعات للفواتير. وبهذه المناسبة، قال مدير العمليات المصرفية عبر الموبايل بمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في «الوطني» محمد الدخيل: «يوفر برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل تجربة مصرفية شاملة تستهدف تمكين العملاء رقمياً وتزويدهم أحدث الخدمات المصرفية وأكثرها تطوراً».

وأضاف الدخيل: برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل استحق لقب الرفيق المصرفي لعملاء الوطني، كما يُعد أبرز قنوات البنك الرقمية، التي تستحوذ على النصيب الأكبر من المعاملات المصرفية، حيث تجاوز عدد مستخدميه 600 ألف عميل مسجل، وتم إجراء أكثر من 68 مليون معاملة من خلال البرنامج في 2023.

وأكد أنه خلال 2023 تمت إضافة أكثر 50 ميزة جديدة وخدمة ومجموعة من التحسينات لبرنامج خدمة الوطني عبر الموبايل جعلته يوفر تجربة مصرفية جديدة أكثر خصوصية شاملة التصميم الذكي الجديد الأقرب لتطلعات العملاء، وتجربة تضم مجموعة من المميزات التي تزيد سهولة الوصول إلى الخدمات الأساسية بضغطة زر واحدة.

ويهدف البنك من خلال برنامج الوطني عبر الموبايل إلى إتاحة فرصة آمنة للعملاء لإدارة الأموال بكل سهولة وفي أي وقت، حيث يسمح للعملاء القيام بالمعاملات المصرفية المختلفة، ومنها فتح حساب جديد، الاطلاع على المعاملات التي تمت على الحساب والبطاقات الائتمانية، الاطلاع على مجموع نقاط مايلز الوطني ونقاط برنامج مكافآت الوطني، سداد مستحقات البطاقات الائتمانية والفواتير الإلكترونية المختلفة، تحديد مواقع فروع الوطني ومواقع أجهزة الوطني للسحب الآلي وأجهزة الإيداع النقدي في الكويت، فضلاً عن تقديم طلب كشف حساب وتحديث البيانات، كما يوفر أرقام هواتف مجانية للتواصل مع عملائه خلال سفرهم إلى خارج الكويت، لمساعدتهم والرد على استفساراتهم المصرفية.

back to top