حقق فريق كرة اليد بنادي الكويت فوزاً مستحقاً على نظيره الصليبيخات بنتيجة 23-27 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في افتتاح الجولة الثالثة من دوري الدمج لكرة اليد، والتي شهدت أيضاً فوز السالمية على الفحيحيل بنتيجة 33 - 26.

بذلك، عزز الكويت موقعه في صدارة ترتيب فرق الدوري، متقدماً بفارق الأهداف عن السالمية الثاني، ولكل منهما 6 نقاط، فيما تجمد رصيد الفحيحيل عند 4 نقاط، وتراجع للمركز الثالث، وظل الصليبيخات بنقطة واحدة في المركز العاشر.

Ad

السالمية والفحيحيل

قدَّم السالمية والفحيحيل مباراة سريعة وقوية، وبأفضلية طفيفة لـ «السماوي»، الذي تميز بالدفاع الجيد والهجوم المعاكس، وكذلك المنظم، مستغلين وجود المساحات بين مدافعي الفحيحيل في الاختراق والتصويب من لاعبي الخط الخلفي، خصوصاً الصربي لازار، والتونسي محمد السوسي.

وفي المقابل، لم يكن الفحيحيل صيداً سهلاً، وظهر بشكل جيد على فترات خلال شوطَي اللقاء، لكن غياب الحلول الهجومية، خصوصاً في الشوط الثاني، مكَّن «السماوي» من توسيع الفارق وإنهاء المباراة لمصلحته.

مباراتان اليوم

وتقام اليوم مباراتان في ختام المرحلة الثالثة للبطولة، حيث يلتقي في الخامسة مساءً القادسية مع اليرموك، وفي السابعة مساءً يلعب العربي مع خيطان.

في المباراة الأولى، يتطلع «الأصفر»، السادس بنقطتين، للظفر بنتيجة اللقاء وتعميق جراح اليرموك، الثاني عشر من دون رصيد، والطامع كذلك في التصدي لقوة «الأصفر» وتحقيق أول فوز له بالدوري.

وفي المباراة الثانية، يدخل الفريقان، خيطان (الخامس) والعربي (السابع) برصيد واحد بنقطتين، بهدف حصد نقطتَي اللقاء والارتقاء في جدول الترتيب.