بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة، احتفلت مجموعة الشايع، أخيراً، بتخريج أكثر من 30 من الطلبة الكويتيين بعد أن أنهوا فترة التدريب الشتوي لدى الشركة.

وشهد البرنامج الذي استمر من 7 يناير إلى 1 الجاري، مشاركة عدد من الطلاب الشباب الذين تلقوا تدريبهم في المكتب الرئيسي وعدد من العلامات التجارية التي تديرها المجموعة، مثل إتش آند إم، كيدزانيا، هارفي نيكلز، وبوتري بارن.

Ad

ويعد هذا البرنامج الشتوي الثاني للشركة، حيث تلقى الطلاب الكويتيون تدريباً احترافياً عملياً، واكتسبوا رؤية مكثفة لمهام البيع بالتجزئة داخل المحل، مثل المبيعات والعروض الترويجية وخدمة الزبائن والترويج وإدارة المخزون، ويعد ذلك تدريباً شاملاً للمهتمين بالعمل في قطاع التجزئة مستقبلاً.

وفي حديثه عن البرنامج قال مدير التوظيف ومسؤول برنامج التدريب في مجموعة الشايع، خالد البصيري: «تحرص الهيئة العامة للقوى العاملة في تصميمها لبرامج التدريب على تقديم تجارب تعليمية عملية للشباب الكويتيين، بهدف رفع مستوى مهاراتهم وإعدادهم للنجاح في أهدافهم المهنية المستقبلية. لقد عقدنا شراكة مع القوى العاملة لتوفير فرص التدريب منذ عام 2007، ونتطلع إلى استمرار هذه الشراكة الناجحة، وذلك تأكيداً لتعزيزنا ثقافة العمل في القطاع الخاص للمواطنين الكويتيين، وبالتحديد في قطاع التجزئة».

وقالت نائبة المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة، نجاة اليوسف: «يعتبر التعاون مع مجموعة الشايع استمراراً للعلاقة التي تربطنا، والتي تقوم على دعم الشباب الكويتيين من خلال توفير فرص وظيفية تدريبية لهم وتوجيههم نحو العمل في القطاع الخاص، وتحديد مسار مستقبلهم من خلال العديد من المبادرات. ومن أبرز أهداف شراكتنا مع الشايع منح الطلاب الخبرة العملية، من خلال إشراكهم في بيئة العمل والتعرف إلى آلية العمل داخل مختلف الأقسام».

يُذكر أنه في كل عام، تتعاون مجموعة الشايع مع الهيئات الحكومية الكويتية لتقديم دورات تدريب في مجال البيع بالتجزئة للطلاب الكويتيين، حيث تدعم هذه البرامج التعليم الجامعي بالخبرة العملية، مما يعزز إمكاناتهم بمجال التجزئة في المستقبل.