«الشؤون»: 35% من الموظفين حصلوا على تقاييم «امتياز»

«نحو 2250 موظفاً من أصل 6700... ومراجعة شاملة قبل الاعتماد»
• المالك يسند إدارة سوق «المطلاع» المركزي إلى مجلس «جابر الأحمد»

نشر في 23-02-2024
آخر تحديث 22-02-2024 | 18:53
المالك متوسطاً قياديي الوزارة ومجلس إدارة التعاونية أمس
المالك متوسطاً قياديي الوزارة ومجلس إدارة التعاونية أمس
أصدر وزير الشؤون قراراً بقيام جمعية جابر الأحمد بتجهيز وإدارة وتشغيل السوق المركزي والفروع الكائنة في منطقة المطلاع، إلى حين انتخاب أول مجلس إدارة للجمعية.

علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة الشؤون الإدارية، حصرت إجمالي عدد الموظفين الحاصلين على تقاييم سنوية «امتياز» الذي بلغ نحو 2250 موظفا وموظفة في جميع القطاعات وبنسبة مئوية بلغت نحو 35 بالمئة، من أصل 6700 يخضعون لأعمال التقييم، وفقاً لتعميم ديوان الخدمة المدنية بشأن تقييم الأداء عن عامل حساب مجموع مدد التأخير خلال سنة التقييم.

ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإن جميع إدارات الوزارة سلّمت تقاييم موظفيها إلى «الإدارية» التي ستقوم بدورها بمراجعتها مرة أخيرة قبل اعتمادها وإدخالها عبر الأنظمة الآلية لديوان الخدمة المدنية، مشددة على أن مسؤولي الوزارة يعملون على قدم وساق لإنجاز الأمر، ليتسنى صرف مكافآت الأعمال الممتازة قبل حلول شهر رمضان.

5 مجموعات للتقييم

وأوضحت المصادر أن التقييم يُحسب وفق النسبة المئوية الحاصل عليها الموظف كالآتي: 54 بالمئة وأقل (ضعيف)، ومن 55 إلى 74 بالمئة (جيد)، ومن 75 إلى 89 (جيد جداً)، أما الامتياز فمن 90 بالمئة وأكثر، مشيرة إلى أن ثمّة 5 مجموعات يتم على أساسها احتساب التقييم النهائي للموظف، وهي عوامل الأداء الفردي، والأداء الجماعي، والقدرات الشخصية، وتقييم كفاءة شاغلي الوظائف الإشرافية، وقياس مدى الالتزام بالدوام الرسمي، مؤكدة التزام الوزارة بقرار الديوان الصادر بشأن قواعد وأسس وإجراءات ومواعيد تقييم أداء الموظفين، الذي حدد نسبة 70 بالمئة للوزارة على أساس الأداء الوظيفي، و30 بالمئة للديوان على أساس إثبات الحضور والانصراف عبر البصمة.

وأضافت أن «التقييم يترتب عليه صرف مكافآت الأعمال الممتازة، التي تستلزم حصول الموظف على تقييم سنوي «ممتاز»، إضافة إلى الترقيات بالاختيار التي تتم وفقاً لاشتراطات ولوائح ديوان الخدمة، عقب فرز مستحقيها والتأكد من سلامة الإجراءات المتّبعة وأحقية الموظفين لها».

سوق «المطلاع» المركزي

في موضوع آخر، أصدر وزير الشؤون الاجتماعية، وشؤون الأسرة والطفولة، الشيخ فراس المالك، القرار رقم 19/ 2024 بشأن قيام جمعية جابر الأحمد التعاونية بتجهيز وإدارة وتشغيل السوق المركزي والفروع الكائنة بمنطقة المطلاع، إلى حين انتخاب أول مجلس إدارة للجمعية.

ووفقاً للقرار، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، فإن جمعية جابر الأحمد تلتزم بتسليم السوق المركزي وفروع «المطلاع» فور انتخاب أول مجلس إدارة، على أن يعمل بالقرار اعتباراً من تاريخ صدوره.

إلى ذلك، وبحضور الوزير المالك، ووكيل الوزارة بالإنابة، عبدالعزيز ساري، والوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون بالتكليف، أحمد الفريح، افتحت الوزارة، أمس، السوق المركزي لجمعية المطلاع التعاونية وفرع لوازم العائلة والمقهى الشعبي الواقعين في القطاع رقم N11 المنطقة.

وقال ساري، في تصريح على هامش الافتتاح، إن «افتتاح السوق المركزي يعدّ باكورة أعمال الوزارة على صعيد العمل التعاوني في هذه المدينة الجديدة، الذي سيعقبه افتتاح مبانٍ خدمية عدة تابعة للوزارة منها الصالات الخاصة بمراكز تنمية المجتمع، ليتسنى إيصال خدماتها للجميع دون تكبّدهم عناء مراجعة المراكز والوحدات البعيدة عن مناطق سكنهم»، مؤكداً حرص «الشؤون» واهتمامها البالغ بتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء والوزير المالك بافتتاح المباني التابعة لها في المناطق السكنية الجديدة خدمة لقاطنيها، موضحاً أن جميع المباني التي تقوم الوزارة بافتتاحها تكون مجهزة بكل وسائل الراحة لمرتاديها، ولافتا إلى أهمية الدور الحيوي والمهم الذي تقوم به الوزارة في المناطق الجديدة.

فعاليات مميزة بـ «المكشات 2» احتفالاً بالأعياد

أعلن ساري إطلاق جملة برامج احتفالية في مشروع «المكشات 2» تزامناً والأعياد الوطنية، يتضمن العديد من الفعاليات المميزة التي تواكب هذه المناسبة العظيمة في أجواء من الفرح والسرور، مؤكدا أن الوزارة حرصت على تنظيمها بأفضل صورة ممكنة لتنال رضا الجمهور.

وقال الوكيل إن «برنامج الاحتفال الذي انطلق أمس، ويستمر حتى الاثنين المقبل من الثالثة عصراً إلى منتصف الليل، يتضمن حفلا غنائيا للفنان عادل الرويشد وفرق شعبية ومسابقات وجوائز، بالتعاون مع وزارة الإعلام، وكذلك حفلات غنائية وألعاب نارية وشخصيات كارتونية، إضافة إلى عرض يقدمه فريق الكويت للطائرات الورقية»، مشيراً إلى أن الفعاليات ستكون مميزة وذات طابع مختلف احتفالاً بالأعياد الوطنية، دعياً الجميع إلى متابعة حساب «المكشات 2» على «إنستغرام» للتعرف أكثر على الفعاليات.

back to top