«الأهلي» يحذّر من رسائل الاحتيال ضمن «لنكن على دراية»

البنك يغلق فروعه في العطلة باستثناء فرعه في «الخيران»

نشر في 22-02-2024
آخر تحديث 22-02-2024 | 19:03
لؤي مقامس الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي
لؤي مقامس الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي

يستمر البنك الأهلي الكويتي في دعم حملة «لنكن على دراية» التوعوية المصرفية التي تستمر فعالياتها بالتعاون مع بنك الكويت المركزي، واتحاد مصارف الكويت، من أجل تحقيق الشمول المالي داخل المجتمع الكويتي، وتعريف العملاء على الحقوق والواجبات لدى التعامل مع البنوك وغيرها من المواضيع.

ويقوم البنك بنشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي، الذي يتضمن إعلانات توعوية مصورة، ورسائل نصية، ونصائح عبر كل منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به وجميع قنواته الإلكترونية، إضافة إلى إعادة نشر رسائل «المركزي» للتوعية بأساليب الاحتيال المختلفة، وكيفية الحماية من عمليات الاحتيال المصرفية، واختراق حسابات وسائل التواصل والمواقع الوهمية والمنتحلة لصفات أو جهات رسمية، وغيرها من المواضيع المهمة.

وشدد البنك على ضرورة تجاهل رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية المشبوهة، لافتاً إلى أنه عادة ما يتم إرسال رسائل للاحتيال على العملاء عبر البريد الإلكتروني من المواقع المشبوهة، باستخدام شعار المؤسسات المعروفة مثل البنوك أو شركات الاتصال أو الشركات الكبرى، بحيث لا يستطيع المستخدم أن يميز بين البريد الإلكتروني الحقيقي والمشبوه.

وبهذه المناسبة، قال لؤي مقامس الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي - الكويت «حماية بيانات العملاء تشكل أولوية قصوى لدينا، لذا نعمل على نشر مجموعة كبيرة من الإعلانات التوعوية لدعوة الجميع إلى عدم التفاعل مع الاتصالات المشبوهة والرسائل التي تصل إليهم وتطلب الحصول على البيانات المصرفية الخاصة بهم وغيرها».

وأضاف مقامس أن البنك لا يطلب أي معلومات خاصة بالعملاء عن طريق الاتصالات أو الرسائل القصيرة أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، داعياً إياهم إلى عدم التفاعل ومشاركة بياناتهم الخاصة مع أي شخص أو جهة مجهولة، إلى جانب الاتصال على البنك وطلب إيقاف بطاقاتهم عند الشك بأي عمليات مشبوهة على حساباتهم.

من جانب آخر، يتقدم «الأهلي» الكويتي بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى الحكومة الكويتية والشعب الكويتي الكريم وجميع المقيمين، بمناسبة ذكرى العيد الوطني وعيد التحرير لدولة الكويت.

وبهذه المناسبة، سيغلق البنك أبوابه وجميع فروعه يومي 25 و26 فبراير 2024، على أن يستأنف أعماله كالمعتاد يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024.

وسيستقبل فرع الخيران بالخيران مول العملاء كالمعتاد خلال العطلة من 10 صباحاً إلى 10 مساءً.

back to top