تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت للمواجهة النهائية لكأس السوبر، إثر فوزه في الدور نصف النهائي للبطولة أمس الخميس على القادسية بهدف من دون رد.

ويواجه الأبيض الفائز من مباراة العربي مع كاظمة، التي أقيمت أمس أثناء مثول «الجريدة» للطباعة، في نهائي البطولة مساء الاثنين المقبل.

Ad

ودانت الأفضلية في الشوط الأول للكويت، والذي أهدر لاعبوه أكثر من هدف محقق، فيما لم يقدم القادسية المستوى المأمول، وارتكب مدافعوه أخطاء بالجملة كادت أن تكلفهم الكثير.

وأحرز لاعب الكويت يوسف ناصر هدفاً في الدقيقة 24 ألغاه حكم اللقاء أحمد العلي بداعي التسلل، ورد لاعب القادسية عيد الرشيدي بتسديدة تصدى لها سعود الحوشان.

وفي الدقيقة 31 مرر محمد دحام تمريرة رائعة من منتصف الملعب، انفرد على أثرها يوسف ناصر الذي مر من الحارس علي جراغ ووضع الكرة بسهولة في الشباك، معلناً تقدم الكويت بهدف.

بعد الهدف فرض الكويت هيمنته، وأهدر المصري عمرو عبدالفتاح ويوسف ناصر هدفين محققين، بعد أن تصدى لهما جراغ ببراعة.

وواصل الكويت أفضليته في الشوط الثاني، كما واصل هجومه، لكن مجددا تكفل يوسف ناصر وعمرو عبدالفتاح بإهدار الفرص تباعاً.

ولم يكن للقادسية أية رد فعل، حيث بدا على لاعبيه الاستسلام من دون مبرر، ولم يجد الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد المشعان حلولاً، باستثناء الدقائق العشر الأخيرة، التي هاجم فيها الفريق، لكن من دون تهديد حقيقي للحارس سعود الحوشان باستثناء تسديدة عبدالعزيز وادي في الدقيقة 89 والتي مرت بجوار القائم الأيسر، إضافة إلى تسديدة الليبي محمد صولة من الناحية اليسرى خارج المرمى قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.

واعتمد الكويت في الدقائق الأخيرة على الهجمات المرتدة التي نفذها لاعبوه بشكل جيد، لكن الرعونة والتسرع وتألق علي جراغ حال دون اهتزاز الشباك مجددا، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدف نظيف.