مهمة شاقة للأهلي والوداد... وكلاسيكو تونسي

لبلوغ الدور ثُمن النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

نشر في 22-02-2024
آخر تحديث 22-02-2024 | 20:22
بعثة الأهلي
بعثة الأهلي

تتطلع الأندية العربية إلى رفع حظوظها لبلوغ الدور ثُمن النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، الذي تستأنف منافساته بعد توقف طويل، بسبب إقامة نهائيات كأس الأمم التي توجت ساحل العاج المضيفة بلقبها.

وتتجه الأنظار إلى الأهلي المصري، حامل اللقب، ووصيفه، الوداد الرياضي المغربي، اللذين يمران بمرحلة دقيقة في المسابقة، فيما يبرز بالجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات «كلاسيكو» تونسي بين النجم الساحلي وضيفه الترجي.

وباستثناء آسيك ميموزا العاجي، الذي ضمن تأهله لدور الستة عشر، فإن كل الفرق تملك حظوظ التأهل بنسب متفاوتة.

ويحل الأهلي الساعي إلى الاحتفاظ باللقب وتعزيز رقمه القياسي الحالي (11 لقباً)، ضيفاً ثقيلاً، الجمعة، على ميدياما الغاني بملعب بابا يارا في كوماسي ضمن المجموعة الرابعة.

ويتصدر الأهلي الترتيب بست نقاط، بفارق نقطة أمام شباب بلوزداد الجزائري، ويونغ أفريكانز التنزاني، وميدياما رابعاً بأربع نقاط.

وكان الأهلي تعادل مع بلوزداد سلباً الأسبوع الماضي في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة.

وفي المجموعة عينها، يأمل شباب بلوزداد قطع خطوة كبيرة نحو الأدوار الإقصائية، بعدما خاض رحلة صعبة إلى العاصمة التنزانية (دار السلام) لمواجهة يونغ أفريكانز السبت.

يعي الوداد المغربي أنه لا مجال للخطأ عندما يشد الرحال إلى بوتسوانا، لمواجهة جوانينغ غالاكسي، السبت، في فرانسيس تاون ضمن المجموعة الثانية.

وخلافاً لعادته، يتذيل الوداد الترتيب بثلاث نقاط. ويتعيَّن عليه الفوز في مباراتيه الأخيرتين، وانتظار باقي النتائج ليحدد مصيره بنيل المركز الثاني خلف أسيك ميموزا العاجي المتصدر (10 نقاط)، ويأتي سيمبا التنزاني ثانياً بخمس نقاط، وجوانينغ ثالثاً بأربع نقاط.

كلاسيكو تونس

ويحتضن ملعب حمادي العقربي في رادس قمة تونسية خالصة بين النجم الساحلي وضيفه الترجي في المجموعة الثالثة.

ولا مجال أمام الفريقين لأي خطأ، إذ إن الخاسر فيها سيعني تقلص آماله على نحو كبير، حيث يتصدر المجموعة بيترو دي لواندا الأنغولي (8 نقاط) أمام الترجي (5 نقاط) والنجم (أربع نقاط) والهلال السوداني رابعاً (4).

ويسعى الهلال إلى تعزيز حظوظه وخلط الأوراق، عندما يستضيف لواندا على ملعب شهداء بنينا في ليبيا.

ويتمسك بيراميدز المصري بالأمل، رغم صعوبة مهمته عندما يحل ضيفاً على مازيمبي الكونغولي الديموقراطي، السبت، في لوبومباشي.

ويستضيف في المجموعة ذاتها نواذيبو الموريتاني ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي القوي على ملعب شيخ بيديا في نواكشوط.

ويتصدر مازيمبي المجموعة بسبع نقاط، وبفارق المواجهات أمام صنداونز، ويأتي الفريقان العربيان في المركزين الأخيرين بأربع نقاط.

الأحمر يطلب التأجيل

خاطب النادي الأهلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» من أجل تأجيل مباراة الفريق ضد ميدياما الغاني لمدة 24 ساعة، وذلك بعدما تعرضت الطائرة التي كانت تقل بعثة الفريق إلى مدينة كوماسي لظروف طارئة أجبرتها على عدم استكمال الرحلة.

واضطرت طائرة بعثة الأهلي إلى الهبوط في مطار مدينة أكرا الغانية للتزود بالوقود، وأثناء قيام المعدة المخصصة من المطار لتحريك الطائرة تمهيدًا للإقلاع، اصطدمت هذه المعدة بمقدمة الطائرة، مما تسبب في عدم صلاحيتها للطيران ليجد الفريق المصري نفسه في ورطة، وقام الجهاز الإداري بتوفير فندق باتت فيه البعثة حتى صباح أمس، في ظل عدم توافر طيران داخلي لاستكمال الرحلة إلى كوماسي التي ستحتضن المباراة.

وينتظر النادي الأهلي وصول رد نهائي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حول موقفه من تأجيل المباراة، والذي لم يحسم رسميا حتى مثول الجريدة للطبع.

back to top