مودريتش يقود الريال إلى فوز ثمين على إشبيلية

نشر في 26-02-2024
آخر تحديث 26-02-2024 | 17:49
لاعبو الريال يحملون مودريتش بعد تحقيق هدف الفوز
لاعبو الريال يحملون مودريتش بعد تحقيق هدف الفوز

أهدى البديل المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش لريال مدريد فوزاً ثميناً، بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام إشبيلية 1 - 0 أمس، في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل مودريتش (38 عاماً) والفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2018 هدف اللقاء بعد دقائق من دخوله أرض الملعب بدلاً من ناتشو فرنانديس بتسديدة بقدمه اليمنى (81)، ليلهب جماهير ملعب سانتياغو برنابيو، ويقرِّب النادي الملكي من اللقب.

وشهدت المباراة عودة المدافع الأسطوري للريال سيرغيو راموس (37 عاماً) إلى «سانتياغو برنابيو»، حيث أمضى 16 موسماً، إلا أن مودريتش هو من سرق الأضواء.

ورفع ريال رصيده في صدارة الترتيب إلى 65 نقطة، متقدماً بفارق 8 نقاط عن وصيفه برشلونة، و9 نقاط عن جيرونا، مفاجأة الموسم، الذي بإمكانه استعادة المركز الثاني وتقليص الفارق مع نادي العاصمة في حال فوزه على أرضه أمام رايو فايكانو، الاثنين، في ختام منافسات هذه المرحلة.

وحافظ ريال على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته السبع الأخيرة بالدوري (5 انتصارات مقابل تعادلين)، يُضاف إليها الفوز على لايبزيغ 1 - 0 في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

بلباو يسقط أمام بيتيس

وخسر أتلتيك بلباو، المنقوص، أمام مضيفه ريال بيتيس 1 - 3.

وتناوب على تسجيل ثلاثية بيتيس كل من إزيكييل إفيلا (13)، ويوري برتيتي بالنيران الصديقة (38)، والأميركي جوني كاردوسو (67)، وهدف أتلتيك غوركا غوروسيتا (45+7).

وخاض أتلتيك الشوط الثاني بعشرة لاعبين، إثر طرد جناحه نيكو وليامس (40).

وفشل النادي الباسكي، الذي تجمد رصيده عند 49 نقطة في المركز الخامس، في اللحاق بأتلتيكو مدريد، الذي تعادل مع ألميريا متذيل الترتيب 2 - 2 السبت، حيث يحتل نادي العاصمة المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل برصيد 52 نقطة.

وتعادل قادش مع سلتا فيغو 2-2، ولاس بالماس مع أوساسونا 1 - 1.

back to top