استهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت حملة دفاعه عن لقبه في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس للعبة بفوز مستحق على نظيره مليحة الإماراتي بنتيجة 32-28، الشوط الأول 16-13، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة الدحيل الرياضية بالدوحة في افتتاح المجموعة الثانية بالدور التمهيدي، وحصل محترف نادي الكويت، القطري فرانكيس، على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

بذلك حصد الكويت أول نقطتين وتصدّر المجموعة الثانية، بينما ظل «مليحة» الإماراتي بدون رصيد.

Ad

جاءت المباراة سريعة وبأفضلية طفيفة للأبيض من البداية، بفضل الدفاع الصلب عن المنطقة المقترن بالهجوم المعاكس عبر الجناحين، وكذلك تصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي، خاصة القطري فرانكيس والبرتغالي هرنانديز.

ونجح الأبيض بخبرة لاعبيه ووفرة البديل الجيد بصفوفه في حسم المباراة لمصلحته.

وعلى الجانب الآخر، يلتقي في السادسة من مساء اليوم الفريق الأول لكرة اليد بنادي برقان نظيره العربي القطري (المضيف)، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في الدور التمهيدي للبطولة، والتي تشهد أيضاً في الرابعة عصراً مباراة أخرى تجمع بين الدير البحريني وعمان العماني.

يسعى برقان، ثالث المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن عمان العماني الرابع والفريقان دون رصيد، لاستعادة توازنه سريعاً، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الدير البحريني 25-27، طمعاً في المحافظة على آماله قائمة في المنافسة على بطاقتَي التأهل لنصف نهائي البطولة، بتخطي عقبة العربي القطري، القادم من فوز مهم على عمان العماني 35-26، والذي منحه صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن الدير، ولكل منهما نقطتان، والساعي كذلك إلى تعميق جراح برقان وحسم تأهله لنصف نهائي البطولة.

الدير وعمان

وفي المباراة الثانية، يأمل الدير تحقيق فوزه الثاني على التوالي لحسم تأهله إلى نصف نهائي البطولة عبر بوابة عمان الأخير، والطامع في إيقاف الدير وإحياء آماله في الصعود للدور التالي.