لقاء ناري بين الكويت والريان في «خليجي اليد»

نشر في 28-02-2024
آخر تحديث 27-02-2024 | 18:46
محترف نادي الكويت القطري فرانكيس
محترف نادي الكويت القطري فرانكيس

يلتقي في الساعة السادسة مساء اليوم الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت مع نظيره نادي الريان القطري، تسبقها في الرابعة عصراً مباراة أخرى تجمع الشباب البحريني ومليحة الإماراتي ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية بالدور التمهيدي للبطولة الخليجية الأربعين للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد المقامة حالياً في صالة الدحيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

في المباراة الأولى، يدخل الكويت الثاني بفارق الأهداف خلف الريان الأول، ولكل منهما نقطتان بظروف متشابهة وهدف واحد إذ يسعى الأبيض لتحقيق فوزه الثاني على التوالي وحسم تأهله للدور نصف النهائي عبر بوابة منافسه الطامع كذلك إلى إيقاف تقدم الأبيض والظفر بنتيجة المباراة على أمل المحافظة على قمة المجموعة والتأهل لنصف النهائي بدون عثرات.

وكان الأبيض قد فاز على مليحة الإماراتي بنتيجة 32 - 28 بينما تغلب الريان على الشباب الإماراتي بنتيجة 36 - 30 أمس الأول في الجولة الأولى.

وسيحاول مدرب الأبيض الوطني هيثم الرشيدي استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم في مواصلة حملة الدفاع عن اللقب الخليجي بدون عثرات معتمداً على خبرة لاعبيه المحليين وتألق محترفيه القطري فرانكيس والبرتغالي هرنانديز بينما يأمل الريان الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وخبرة وتألق لاعبيه المحترفين لحصد النقطتين.

الشباب ومليحة

وفي المباراة الثانية، يسعى فريق مليحة الثالث بدون رصيد لاستعادة اتزانه وإنعاش آماله مرة أخرى في الصعود لقبل النهائي على حساب الشباب البحريني الرابع برصيد خالٍ من النقاط والساعي كذلك لنفض غبار الهزيمة الأولى وتحقيق نتيجة إيجابية يحافظ بها على حظوظه قائمة في الصعود لدور الأربعة.

back to top