الصين: اجتماع قيادة أعلى هيئة استشارية سياسية

نشر في 27-02-2024
آخر تحديث 27-02-2024 | 19:58
المؤتمر الوطني حول العمل على مكافحة المواد الإباحية والمطبوعات غير القانونية في بكين
المؤتمر الوطني حول العمل على مكافحة المواد الإباحية والمطبوعات غير القانونية في بكين

عقد المجلس الوطني الـ14 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، أعلى هيئة استشارية سياسية في الصين، الاجتماع الـ14 لمجلس إدارة عمله في بكين اليوم .

وترأس الاجتماع وانغ هو نينغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الحاكم، ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وناقش الاجتماع واعتمد وثائق متعلقة بالدورة الثانية للمجلس الوطني الـ14 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، واستمع إلى تقرير حول العمل التحضيري للدورة المقبلة.

إلى ذلك، قدم أعضاء المكتب السياسي للحزب الشيوعي الحاكم وأمانة اللجنة المركزية، وأعضاء المجموعات القيادية الحزبية، تقارير عمل مكتوبة كل عام إلى اللجنة المركزية للحزب وأمينها العام شي جينبينغ.

وبحسب شينخوا، استعرض شي بعناية تقارير العمل وطرح متطلبات مهمة، مؤكدا أن هذا العام يصادف الذكرى السنوية الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، وأنه عام حاسم لتحقيق الأهداف والمهام المنصوص عليها في الخطة الخمسية الـ14 للبلاد (2021-2025).

وأكد شي «ضرورة اتباع المبدأ العام المتمثل في السعي نحو التقدم مع الحفاظ على الاستقرار، وتنفيذ متطلبات متابعة التقدم في ظل الاستقرار، وتعزيز الاستقرار من خلال التقدم، وإرساء كل ما هو جديد قبل التخلص من كل ما هو قديم».

back to top