لقاء مصيري لـ«يد» الأبيض والشباب البحريني في «الخليجية»

نشر في 01-03-2024
آخر تحديث 29-02-2024 | 18:58
المدرب هيثم الرشيدي
المدرب هيثم الرشيدي

يخوض الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت في السادسة من مساء اليوم مباراة مهمة ومصيرية أمام نظيره الشباب البحريني، ويسبق ذلك في الرابعة عصراً مباراة أخرى تجمع بين الريان القطري ومليحة الإماراتي، في ختام منافسات المجموعة الثانية بالدور التمهيدي للبطولة الخليجية الأربعين للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد المقامة حالياً على صالة نادي الدحيل في العاصمة القطرية الدوحة.

حسابات التأهل

حسابياً، حسم الريان القطري تأهله للدور نصف النهائي بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من فوزه على الشباب والكويت ويحتاج للفوز على مليحة الإماراتي الرابع والأخير بدون رصيد للاستمرار على قمة المجموعة دون منافس.

فيما تتأرجح البطاقة الثانية بين فريقي الكويت «حامل اللقب» الثاني برصد نقطتين وبفارق الأهداف عن الشباب الثالث، ويكفي لأي منهما الفوز للتأهل لدور الأربعة أما في حالة التعادل فسيدخل الفريقان في حسبة معقدة لتحديد هوية المتأهل بصحبة الريان.

استعادة الاتزان

وسيسعى فريق الكويت لاستعادة اتزانه سريعاً بعد خسارته أمام الريان 26-30 الأربعاء الماضي طمعاً في الظفر بنقطتي اللقاء وبطاقة التأهل لقبل النهائي عبر بوابة الشباب الطامح كذلك إلى الانقضاض على الأبيض مستغلاً حالة عدم الاتزان التي يعاني منها الفريق الأبيض حالياً لانتزاع البطاقة الثانية عن المجموعة في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الطرفين.

وسيحاول مدرب الكويت الوطني هيثم الرشيدي تصحيح أخطاء اللقاء الماضي خصوصاً عدم التركيز والانضباط الدفاعي وتنوع الهجوم لحسم اللقاء معتمداً على خبرة لاعبيه خصوصاً المحترفين الثلاثة القطري فرانكيس والبرتغالي هرنانديز والبرازيلي فينسيوس.

بينما سيعتمد فريق الشباب على جماعية الأداء والسرعة للتصدي لقوة الأبيض.

back to top