المنتخبان الأول والأولمبي إلى دبي 13 و15 الجاري

نشر في 01-03-2024
آخر تحديث 29-02-2024 | 19:02
المدربانإيميليو بيكسي وروي بينتو
المدربانإيميليو بيكسي وروي بينتو

يغادر وفد منتخب الكويت الأول إلى دبي يوم 13 الجاري للدخول هناك في معسكر تدريبي يستمر حتى 19 منه.

ويأتي المعسكر في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لخوض مواجهتي قطر المقرر لهما 21 و26 الجاري، في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكذلك كأس آسيا بالسعودية 2027.

واستبعدت مصادر خاصة لـ «الجريدة» إقامة مباريات تجريبية خلال المعسكر، نظراً إلى ضيق الوقت.

إلى ذلك، يتابع الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو حالة اللاعبين المصابين مع الإدارة الطبية للاتحاد برئاسة د. عبدالمجيد البناي، وباتت عودة اللاعبين خالد محمد إبراهيم ومحسن فلاح للمشاركة في المباريات مسألة وقت، بينما تحوم الشكوك حول انضمام أو مشاركة مدافع النادي العربي حسن حمدان.

وقد يلجأ بينتو للاعتماد على لاعبي كاظمة حمد الحربي وخالد شامان للمشاركة في مركز قلب الدفاع بعد تأكد غياب مدافع الكويت فهد الهاجري.

وستضم قائمة الأزرق 26 لاعباً سيغادرون مع الوفد إلى الدوحة، على أن يستبعد ثلاثة لاعبين منهم قبل إعلان قائمة اللقاء الأول، ثم الانخراط في التدريبات مع زملائهم بعد العودة للكويت استعدادا للقاء الثاني.

بدوره يغادر وفد المنتخب الأولمبي إلى دبي يوم 15 الجاري أيضاً للدخول في معسكر تدريبي يستمر حتى 28 منه.

ويستعد الأزرق الأولمبي لخوض منافسات كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين.

وتضم قائمة الفريق 23 لاعباً، وسيعلنها الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي عقب اختيار بينتو قائمة المنتخب الأول، تحسباً لضم المزيد من اللاعبين من المنتخب الأولمبي.

ولم تتوصل الإدارة الفنية حتى مساء أمس الخميس إلى اتفاق يقضي بإقامة مباراتين تجريبيتين في المعسكر مع منتخبين آسيويين.

back to top