الكويت هزم الشباب البحريني وتأهل لنصف نهائي «خليجي اليد»

نشر في 01-03-2024 | 19:54
آخر تحديث 02-03-2024 | 00:25
جانب من المباراة
جانب من المباراة
تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت إلى الدور نصف النهائي للبطولة الخليجية الأربعين للأندية أبطال الكؤوس بعد فوزه على الشباب البحريني بنتيجة 36-34 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على صالة الدحيل في العاصمة القطرية الدوحة في ختام الدور التمهيدي للبطولة والذي شهد أيضاً فوز الريان القطري على مليحة الإماراتي بنتيجة 31-21.

وحصل محترف الكويت البرتغالي هرنانديز على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

بذلك حافظ الريان على قمة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط يليه الكويت ثانياً برصيد 4 نقاط وتأهلا معاً للدور قبل النهائي بينما جاء الشباب في المركز الثالث بنقطتين ومليحة في المركز الرابع والأخير بدون رصيد.



وسيلتقي في نصف النهائي بعد غداً الأحد العربي القطري أول المجموعة الأولى مع الكويت ثاني المجموعة الثانية، وسيلعب الريان أول المجموعة الثانية مع الدير البحريني ثاني المجموعة الأولى.

مباراة سريعة

جاءت مباراة الكويت والشباب سريعة وقوية وبأفضلية واضحة لـ «الأبيض» من البداية بفضل الدفاع الجيد للمنطقة من خلفه تألق الحارس علي صفر في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر الجناحين، كما تميّز «الأبيض» بالهجوم المنظم من الخطين الأمامي والخلفي وتصويبات دقيقة من المحترفان القطري فرانكس والبرتغالي هرنانديز وعبدالله الخميس ولاعب الدائرة البرازيلي فينسيوس.

وعلى الجانب الآخر، لم يكن الشباب صيداً سهلاً وظهر بشكل جيد لكن عاني من وجود مساحات بين المدافعين وبعض الأخطاء الهجومية مما مكّن الكويت من حسم اللقاء وبطاقة التأهل لمصلحته.

back to top