الحكم يفرض التعادل على الريال أمام فالنسيا

نشر في 03-03-2024
آخر تحديث 03-03-2024 | 19:34
الهدف الذي سجله بيلينغهام بعد إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة
الهدف الذي سجله بيلينغهام بعد إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة

عوّض ريال مدريد تأخره بهدفين ليتعادل أمام فالنسيا 2 - 2 ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب ميستايا السبت.

وهذا اللقاء هو الأخير للفريق الملكي قبل لقاء الإياب من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام لايبزيغ الألماني، بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز الريال 1 - 0 في ألمانيا.

وكان لقاء الذهاب في «لا ليغا» انتهى بفوز ساحق للريال على فالنسيا (5 - 1) في البرنبايو أسهم فيها أيضاً فينيسيوس بثنائية.

الريال الذي خسر خمساً من مبارياته التسع الأخيرة في «ميستايا»، تعرّض لبداية كارثية، عندما افتتح فالنسيا التسجيل، بعدما حاول فران بيريس التسديد لكنّ كرته تحوّلت إلى شبه تمريرة فتابعها دورو بمساعدة الحظ قليلا برأسه داخل شباك الحارس الأوكراني اندري لونين (27).

وما لبث أن ضاعف فالنسيا تقدمه عن طريق ياريمشوك الذي استفاد من هفوة كبيرة من داني كارباخال خلال سعيه التمرير إلى الخلف، لكنّ كرته وصلت إلى الأوكراني الذي انفرد بالمرمى وأودع الكرة الشبكة (30).

فينيسيوس يسجل

وردّ فينيسيوس بتقليص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول اثر تمريرة عرضية من كارباخال داخل المنطقة أحدثت دربكة، لكنّ رودريغو استعاد الكرة قبل أن تصل إلى مواطنه فينيسيوس الذي تابعها داخل المرمى (45+5).

وأنقذ فينيسيوس فريقه من خسارة وشيكة وأدرك التعادل بعد تمريرة من براهيم دياس تابعها الأول برأسه داخل المرمى (76).

وتعرّض لاعب فالنسيا الغيني مختار دياخابي لإصابة قاسية إثر اصطدام مع المدافع الفرنسي أوريليان تشواميني، ليخرج على أثرها محمولاً من الملعب (89)، وسط تأثر واضح من لاعبي الجانبين.

وشهدت اللحظات الأخيرة جدلاً واسعاً بعدما أوقف الحكم المباراة عندما كانت كرة عرضية متجهة إلى الإنكليزي جود بيلينغهام الذي ارتقى عالياً وتابعها برأسه ليسجّل هدفاً ثالثاً لريال، مما أشعل غضب لاعبي ريال الذين اعترضوا بقوة على قرار الحكم بعدم احتساب الهدف (90+9). وأدى هذا الاحتجاج إلى طرد بيلينغهام.

دياخابي يعاني من خلع في الركبة



أثبتت الفحوصات الأولية التي خضع لها قلب الدفاع الفرنسي الغيني مختار دياخابي أنه يعاني من خلع في الركبة اليمنى.

وتعرض اللاعب للإصابة في مواجهة ريال مدريد على ملعب ميستايا، وبهذه الطريقة سيغيب بكل تأكيد حتى نهاية الموسم.

وأودع اللاعب في المستشفى الليلة قبل الماضية للحصول على قدر أفضل من المراقبة الطبية.

وأشار نادي فالنسيا في بيان إلى أن اللاعب ينتظر الخضوع لفحوصات جديدة.

وتعرض اللاعب للإصابة في المنعطف الأخير من المباراة بعد سقوط الفرنسي أوريلين تشواميني فوق ساقه اليمنى وخرج من الملعب على محفة.

وتمنى تشواميني «التعافي السريع» للاعب بعد المباراة وكذلك الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، وبالطبع نادي فالنسيا نفسه.

أنشيلوتي: بيلينغهام لم يستحق الطرد


المدرب كارلو أنشيلوتي المدرب كارلو أنشيلوتي

أبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد استياءه من الطريقة التي انتهت بها مباراة الفريق أمام فالنسيا، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يشهد فيها «وضعاً مماثلاً»، وشدد على أن الإنكليزي جود بيلينغهام لم يكن يستحق الحصول على بطاقة حمراء.

وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحافي عقب اللقاء: «لا يوجد الكثير لقوله، وقع أمر غير مسبوق، أعقتد أن الحكم ارتكب خطأ».

وأكد أنشيلوتي أن بيلينغهام لم يكن يستحق الطرد، معتبراً أنه لم يتلفظ بأي إهانة، بل قال باللغة الإنكليزية «هدف سخيف».

من ناحية أخرى، علق أنشيلوتي على أداء البرازيلي فينيسيوس صاحب هدفي الريال والذي عاد إلى ملعب فالنسيا الذي تعرض فيه لإهانات عنصرية في 21 مايو الماضي، مما دفع الحكم إلى إيقاف اللقاء، كما تم فتح عملية قضائية يتم التحقيق فيها مع ثلاثة من مشجعي فالنسيا.

وعن تقييمه للمباراة، قال: «كنت أشعر أننا سنخسر لأننا لعبنا بشكل سيء للغاية في الشوط الأول، وفي النهاية تمكنا من الانتفاضة».

back to top