الكويت يلتقي الريان في نهائي «خليجي اليد» غداً

نشر في 03-03-2024 | 20:40
آخر تحديث 04-03-2024 | 19:58
جانب من مباراة الكويت والريان في الدور الأول
جانب من مباراة الكويت والريان في الدور الأول

تتجه أنظار عشاق كرة اليد الخليجية في السادسة من مساء غد صوب صالة الدحيل في الدوحة لمتابعة النهائي المرتقب بين فريق نادي الكويت «المدافع عن لقبه» وغريمه الريان القطري على النسخة الاربعين من البطولة الخليجية للاندية أبطال الكؤوس للرجال.

ويسبق ذلك في الرابعة عصرا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين العربي القطري والدير البحريني.



ويتطلع نادي الكويت إلى معانقة اللقب الثاني على التوالي من البطولة الخليجية بعدما أحرز اللقب الاول على حساب النجمة البحريني في النسخة الماضية، والثأر من خسارته في الدور الاول امام الريان القطري الطامع كذلك في تكرار الفوز والحصول على اللقب الخليجي الثالث في مسيرته بعدما توج باللقب مرتين عامي 2012 و2016.

ويدرك الأبيض، الذي تأهل للمباراة النهائية على حساب العربي القطري المضيف بفوزه في الوقت الاضافي بنتيجة 39-36 بعدما انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 33-33، أن مهمته لن تكون سهلة أمام الريان الذي سيكون مدعوما بالأرض والجمهور، لذا سيحاول مدربه الوطني هيثم الرشيدي الدفع بجميع أوراقه الرابحة من البداية لفرض أفضلية ميدانية على مجريات اللعب، لأن التعويض سيكون صعبا أمام الريان المميز بالسرعة والمستوى العالي.

طريقة اللعب

ومن المتوقع أن يعتمد المدرب الرشيدي على الدفاع المتقدم داخل منطقة الأمتار التسعة والمصحوب بالهجوم المعاكس، وذلك لتضييق المساحات أمام مهاجمي الريان، وسيرتكز هجومه على تصويبات واختراقات لاعبي الخطين، الخلفي وهم القطري فرانكيس والكوبي هرنانديز وعبدالله الخميس صانع ألعاب، والأمامي المكون من الجناحين صالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري، والبرازيلي فينسيوس على الدائرة، تاركين مهمة حراسة المرمى على عاتق المتألق علي صفر.

طموح الريان

وعلى الجانب الآخر سيحاول الريان القطري المحافظة على سلسلة انتصاراته التي كان آخرها على الدير البحريني 30-27 في نصف النهائي معتمدا على جماعية الأداء والسرعة في التحول من الدفاع للهجوم.

وسيخوض الريان المباراة مدعوما بخبرة لاعبيه المخضرمين، خصوصا يوسف بن علي ونصر الدين مقديش وعبدالعزيز المغني وايلدار موسوفيتش والحارس المميز ميرنس كرتشو.

back to top