الأمير يتوج «قصة وطن»

صاحب السمو رعى حفل الأوبريت الوطني بحضور رئيسَي الوزراء و«الأعلى للقضاء» وكبار المسؤولين
• سموه أشاد بمستواه الفني الرفيع وبالجهود المبذولة في إعداده لتجسيد معاني الحب والولاء للوطن
• «أداء متميز للطلاب والطالبات المشاركين على أكمل وجه أخرج العمل بحلة جميلة»
• لوحات تعبيرية مستمدة من خطاب سموه تجسد صور اللُّحمة وتبرز محطات ناصعة من تاريخ الكويت
• أوبريت رسمه الطلبة تأكيداً لمحبة بلادهم والقيم الوطنية الراسخة في وجدان المواطنين
• رئيسا الوزراء والمجلس الأعلى للقضاء وكبار المسؤولين بالدولة حضروا الحفل
• سموه شكر وزيرَي الإعلام والتربية وأمثال الأحمد على جهودهم في إنجاح الأوبريت
• «ليوفق الله الجميع للارتقاء بمسار الوطن التنموي الطموح نحو آفاق التقدم والازدهار»

نشر في 05-03-2024
آخر تحديث 04-03-2024 | 20:51

برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، أقيم، صباح اليوم، حفل الأوبريت الوطني «قصة وطن»، على مسرح قصر بيان. وقد أعرب سموه عن خالص شكره وتقديره على الجهود المبذولة في الإعداد والتنسيق للأوبريت وما تميز به من مستوى فني رفيع، وما تضمنه من تجسيد لمعاني الحب والولاء والوفاء للوطن الغالي.



وشهد الحفل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد الصباح، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز المستشار د. عادل بورسلي، وكبار المسؤولين بالدولة.

واستهل الحفل بالسلام الوطني، بعدها بدأ الأوبريت، حيث قامت مجموعات من طلاب وطالبات المراحل الدراسية المختلفة من مدارس وزارة التربية بتقديم لوحات فنية متنوعة حول تاريخ الكويت ونشأتها وترابط أهلها، الذين جمعهم حب الوطن والانتماء والولاء لأرضه، ولوحات جسدت أروع صور اللُّحمة لشعوب دول الخليج العربي وتكاتفهم، سعياً نحو تحقيق آمالهم وتطلعاتهم المستقبلية ولوحات حول خطاب صاحب السمو أمير البلاد، والذي يشكل نبراساً في أسمى معاني حب الوطن الغالي والإخلاص له.



وتم تقديم هدية تذكارية لصاحب السمو أمير البلاد بهذه المناسبة.

وغادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

تجسيد للولاء والوفاء

وبعث صاحب السمو رسائل شكر إلى وزير الإعلام والثقافة - رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد الوطنية والمناسبات الوطنية عبدالرحمن المطيري، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، ورئيسة مركز العمل التطوعي - أمين سر اللجنة الدائمة للاحتفال بالاعياد والمناسبات الوطنية الشيخة أمثال الاحمد أعرب فيها سموه عن خالص شكره وتقديره على الجهود المبذولة في الإعداد والتنسيق للأوبريت الوطني «قصة وطن» الذي أقامته وزارة التربية برعاية وحضور سموه، وذلك بمناسبة الاحتفالات بذكرى الاعياد الوطنية لهذا العام 2024.



وأشاد سموه بما تميز به هذا الأوبريت من مستوى فني رفيع، وبما تضمنه من تجسيد لمعاني الحب والولاء والوفاء للوطن الغالي، وبالأداء المتميز للطلاب والطالبات الذين شاركوا في تقديم هذا الاوبريت الوطني على أكمل وجه والذي أسهم في نجاحه وإخراجه بحلته الجميلة.

وسأل سموه المولى تعالى أن يحفظ الوطن العزيز، ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء، ويوفق الجميع للارتقاء بمساره التنموي الطموح نحو آفاق التقدم والازدهار.

تشريف أميري

من جهته، أعرب وزير الإعلام والثقافة رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية، عبدالرحمن المطيري، عن تشرفه وسعادته وأعضاء اللجنة وفريق الأوبريت الوطني «قصة وطن» بتشريف سمو أمير البلاد ورعايته وحضوره على مسرح قصر بيان، ضمن احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية.



وقال الوزير المطيري لـ «كونا»، إن تشريف وحضور القيادة السياسية لهذا العمل الوطني، ممثلة بسمو أمير البلاد وسمو رئيس مجلس الوزراء وكبار الشيوخ والمسؤولين بالدولة، «دلالة تؤكد ما حمله وعبر عنه الأوبريت من محبة وقيم وطنية راسخة في وجداننا جميعاً».

وزير الإعلام: عمل يبرز التلاحم بين القيادة والشعب والتضحيات الباقية إلى الأبد

ولفت إلى أن الأوبريت جسّد في لوحاته الفنية مضامين وطنية يؤكدها تاريخ وطننا الغالي وترسخ لمفاهيم الوحدة الوطنية والتلاحم والمحبة بين القيادة والشعب في سيرة هذا الوطن العطرة، وما قدمه أبناؤه من جهود مخلصة وتضحيات كبيرة وباقية إلى الأبد، لكونها نبراساً نقتدي به ونحمله إلى الأجيال المتعاقبة للحفاظ على وطننا الغالي والعمل على نهضته وتطوره.

معانٍ وطنية

وثمّن الجهود الكبيرة المبذولة من «التربية» وعلى رأسها وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، وكل قطاعات الوزارة، وجميع أبنائنا الطلاب والطالبات المشاركين في الأوبريت الذي يجسد المعاني الوطنية ومحبة الوطن، وما بذلوه من جهود ملحوظة لإنجاح هذا العمل الوطني الكبير.



وأعرب عن خالص الشكر لجهود الأخوات والإخوة في اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية، وفي مقدمتهم المنسقة العامة للجنة الشيخة أمثال الأحمد، وممثلو جميع الجهات المشاركة على كل الجهود المبذولة في متابعة مراحل التحضير والإعداد والتدريب، وصولاً للعرض النهائي المميز لهذا الأوبريت.

وأثنى الوزير المطيري على العمل المخلص من الكوادر الوطنية في وزارة الإعلام والشركة المنفذة للأوبريت الوطني «قصة وطن»، بما يمثل الشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص، وبما يؤكد ما نملكه من طاقات بشرية وظفت الإمكانات التكنولوجية ليظهر لنا هذا الإبداع في هذا العمل الوطني.

back to top