«البلدي» يعتمد مكونات المرحلة الثالثة لحديقة الشهيد

وافق على تحويل 4 قطع في السالمية إلى استثماري وربط العراق بـ «الكهرباء الخليجية»

نشر في 04-03-2024 | 15:34
آخر تحديث 04-03-2024 | 19:47
أعضاء «البلدي»
أعضاء «البلدي»

وافق المجلس البلدي على طلب الديوان الأميري المتعلق باعتماد مكونات المشروع والمخططات التفصيلية بمشروع حديقة الشهيد المرحلة الثالثة الواقعة بالقطاع الثاني ضمن الحزام الأخضر مع إضافة جدول بمكونات المشروع، وعلى الاقتراح المقدم من بعض أعضاء المجلس بشأن تحويل استعمال واستملاك بعض القسائم السكنية في القطع «12، و66، و80، و227» بمنطقة السالمية من سكنية إلى استثمارية.

ووافق «البلدي»، في جلسته اليوم، برئاسة خالد مفلح المطيري، على طلبي وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تخصيص موقع محطة تحويل ثانوية بمنطقة السرة قطعة رقم 5 موقع مقترح رقم 3، وتخصيص مسارات بمنطقة العبدلي لخطوط هوائية جهد 400 ك. ف بعرض 200 م لتغذية العراق بخط هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي مسار GCCIA، فضلا عن موافقته على طلب هيئة تشجيع الاستثمار المباشر تعديل بعض بنود قرار «البلدي» الخاص بمقر الهيئة بالقطعة 2 بمنطقة شرق، وعلى طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة العامة للصناعة الخاص بإلغاء قرار القسيمة رقم 113 بمنطقة الشويخ الصناعية والمخصصة لجمعية الصحافيين.

وقرر الموافقة على كتاب شركة المرافق العمومية بشأن تجديد تراخيص مواقف السيارات السطحية المؤقتة بمناطق الكويت المختلفة بخصوص الموقع 4 بمنطقة شرق قطعة 2، وعلى مقترح نائب رئيس المجلس بشأن تطوير طريق كبد الممتد من جسر الصليبية وحتى جواخير كبد، مع التوصية باستعجال التنسيق لإنجازه مع وزارة الأشغال وهيئة الطرق ووزارة المالية.

ووافق على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تعديل مسمى النشاط بحديقة حيوان الصليبية، وعلى الاقتراح المقدم من العضو عبدالله العنزي بشأن المباني والأراضي في منطقة غرناطة بجانب المناطق السكنية مع التنسيق مع «الاشغال» وهيئة الطرق والبلدية والجهات الأخرى ذات الصلة في إطارها.

وأبدى المجلس عدم موافقته على طلب هيئة الصناعة تخصيص موقع لإقامة محطة لمعالجة المخلفات الصناعية السائلة في منطقة صبحان قطعة 1، وعلى الاتفاقية الاستشارية لدراسة وتصميم والاشراف على تنفيذ اعمال تطوير الطريق الدائري الثاني والثالث وشارع دمشق، بخصوص الشكوى المقدمة من مجموعة أهالي منطقة العديلية بشأن إقامة جسر مشاة بين منطقتي الفيحاء والعديلية.

الفارسي: طلب «الصناعة» لا يخدم المصانع
عللت عضوة «البلدي» علياء الفارسي رفضها لطلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص موقع لإقامة محطة معالجة المخلفات الصناعية السائلة في منطقة صبحان الصناعية ق 1، بأن الطلب يخص إقامة محطة معالجة لخدمة شركة واحدة فقط، ولا يخدم المصانع والشركات الأخرى، والتي ايضا تحتاج الى معالجة مخلفاتها في المنطقة نفسها بالتالي لا يعتبر مجديا ومستداما بالنسبة لها.

ولفتت الفارسي، في مداخلة خاصة، الى وجود أرض بمساحة 10 آلاف متر مربع مخصصة بقرار مجلس بلدي سابق في نفس المنطقة لخدمة المنطقة المذكورة لإقامة محطة معالجة المخلفات الصناعية، ولم يتم تسلمها من هيئة الصناعة إلى الآن بسبب مشاكل فنية مثل وجود ميول ومحول، مشيرة الى انه ليس هناك ما يضمن عدم مشاركة الشركة الاولى المعنية في المعاملة بمحطة المعالجة الأخرى والتي ستنفذ في المنطقة نفسها.

back to top