معهد دسمان ينظم ورشة عمل حول اعتلال الشبكية السكري

ضمن جهوده في نشر الوعي الصحي وتحسين جودة الخدمات المقدمة

نشر في 04-03-2024
آخر تحديث 04-03-2024 | 18:50
مشاركات في إحدى الورش
مشاركات في إحدى الورش

نظم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بالتعاون مع الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، ورشة عمل متقدمة حول اعتلال شبكية العين السكري، على مدى يومين لمجموعتين مختلفتين من الأطباء العامين في الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة.

وأكد المعهد، في بيان صحافي، أن اعتلال الشبكية السكري من المضاعفات الشائعة لدى مرضى السكري، إذ يحدث بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم المغذي للخلايا بالجزء الخلفي من العين، والمعروفة باسم شبكية العين، والتي إذا تركت دون علاج، فيمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر.

وشدد المعهد على حرصه على تنظيم ورشة العمل هذه باستمرار، لما لها من دور حيوي في الإسهام بتطوير خدمات ورعاية طب العيون والارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى.

وأوضح أن الورشة تناولت عدداً من المحاور، من بينها: عوامل الخطورة للإصابة باعتلال الشبكية السكري، وعلامات الإصابة به، وكيفية تشخيص الإصابة به، وكذلك مراحل تطور الاعتلال الشبكي، وقراءة فحوصات شبكية العين، وأحدث التوصيات المتبعة فيما يخص هذا المرض.

وأكد أن هذه الورشة تأتي في إطار جهوده في نشر الوعي الصحي، وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة فيما يخص مرض السكري ومضاعفاته المختلفة.

back to top