فهد اليوسف: تعزيز قدرات الجيش وسيادة القانون

رعى مراسم ترقية وتعيين رئيس الأركان الجديد ووكيل وزارة الداخلية ورئيس جهاز أمن الدولة

نشر في 05-03-2024 | 10:48
آخر تحديث 06-03-2024 | 17:07

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف ضرورة مضاعفة الجهود للحفاظ على أمن الكويت وسيادة القانون وتطبيقه، ورفع مستوى الأداء والنهوض بمستوى المؤسسة الأمنية والعسكرية.

جاء ذلك في تصريح لليوسف، أمس، عقب مراسم تعيين وكيل وزارة الداخلية، الفريق الشيخ سالم النواف بالدرجة الممتازة، واللواء خالد الشنفا بدرجة وكيل وزارة مساعد رئيساً لجهاز أمن الدولة.

وفي تفاصيل الخبر:

برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف أقيمت، صباح أمس، مراسم ترقية اللواء الركن طيار بندر المزين لرتبة «فريق» وتعيينه رئيساً للأركان العامة للجيش، تنفيذاً للمرسوم الأميري الصادر من سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد.

وفي كلمةً له بهذه المناسبة، هنأ اليوسف رئيس الأركان على نيله الثقة الغالية لصاحب السمو، والتي تأتي تتويجاً لجهوده وعطائه في مختلف الرتب والمناصب التي تقلدها خلال مسيرة عمله، سائلاً المولى عز وجل أن يعينه على حمل هذه الأمانة والقيام بواجباتها ومسؤولياتها على الوجه الذي يرضيه سبحانه.

كما دعا اليوسف رئيس الأركان إلى العمل على تطوير قدرات وإمكانيات الجيش الكويتي، ورفع مستوى الأداء والكفاءة والجاهزية لمنتسبيه، ودعم وتشجيع المتميزين منهم، وتذليل كل العقبات التي قد تحول دون تحقيقهم للأهداف والتطلعات المنشودة.

حضر مراسم الترقية والتعيين وكيل وزارة الدفاع الشيخ د. عبدالله المشعل.

وأقيمت صباح أمس، مراسم تعيين وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف بالدرجة الممتازة، واللواء خالد الشنفا بدرجة وكيل وزارة مساعد في وزارة الداخلية رئيساً لجهاز أمن الدولة، تنفيذاً للمرسوم الأميري الصادر من سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد، برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة.

وهنأ اليوسف الفريق النواف واللواء الشنفا بمنصبيهما وثقة القيادة السياسية، مؤكداً أنهما من القيادات الأمنية المميزة التي لديها خبرات أمنية من خلال توليهما العديد من المناصب في وزارة الداخلية، متمنياً لهما المزيد من التقدم والتوفيق حتى يستكملا مسيرة العطاء في خدمة الوطن.

كما وجه اليوسف إلى ضرورة مضاعفة الجهود والعطاء للمحافظة على أمن دولة الكويت وسيادة القانون وتطبيقه لما فيه مصلحة الوطن والمواطن ورفع مستوى الأداء والنهوض بمستوى المؤسسة الأمنية والعسكرية إلى التمييز لتحقيق الأهداف المنشودة.

back to top