«المركزي»: عناية بدعم المرأة والاستفادة من قدراتها على مستوى المؤسسة

نشر في 07-03-2024 | 16:07
آخر تحديث 07-03-2024 | 19:03
بنك الكويت المركزي
بنك الكويت المركزي

في إطار حرص بنك الكويت المركزي على تمكين المرأة لأداء دورها الحيوي الفاعل في التنمية، أكد البنك عنايته بدعم المرأة والاستفادة من قدراتها على مستوى المؤسسة، حيث يقدم أحد أبرز الأمثلة على دور المرأة الفاعل داخل المجتمع الكويتي في مختلف الوظائف وأدائها المميز في مختلف القطاعات.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام، يحرص «المركزي» على تعزيز دور المرأة في البنك عبر العديد من المبادرات التي تهدف لتعزيز المساواة وتشجيع الكوادر النسائية وتأهيلها لتولى المناصب القيادية في المستقبل، من خلال مجموعة من برامج التدريب المهنية التي تحقق لتلك الكوادر مسارًا من التطوير المستمر، وإتاحة المجال لها للعمل في جميع المستويات الوظيفية من الوظائف القيادية والإشرافية، سواء ضمن «المركزي»، أو على مستوى وحدات القطاع المصرفي الكويتي ككل.



وفي هذا الشأن، فإن نسبة النساء العاملات في «المركزي» تشكل 59 بالمئة من مجموع موظفي البنك، فيما تشغل السيدات نسبة 50 بالمئة من المناصب القيادية في البنك، وأضاف البنك أن هذه النسبة تؤكد إيمانه بكفاءة الكوادر النسائية الوطنية وقدرتها على تحمّل المسؤوليات وإنجاز المهام على نحو يسهم في تميّز المؤسسة وتقدمها.

وعلى مستوى التعليم والتطوير المهني، حصلت موظفات «المركزي» على 42 بالمئة من إجمالي الشهادات المهنية لدى العاملين في البنك، واستفادت الكوادر النسائية بنحو 44 بالمئة من البعثات الدراسية في البنك المركزي خلال السنوات العشر الماضية.

وسيواصل «المركزي» هذا النهج القائم على المساواة في منح الفرص للطاقات الوطنية وتمكين الكوادر النسائية من أداء الأدوار المنوطة بها وخدمة البلاد من المواقع كافة، والمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية.

back to top