«النقل الجوي» بـ «العربية للطيران المدني» ناقشت حالات الاتجار بالبشر

الراجحي: دراسة عوائق تطبيق الاتفاقيات الجوية بين الدول العربية

نشر في 09-03-2024
آخر تحديث 09-03-2024 | 18:55
مدير إدارة النقل الجوي بالإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي
مدير إدارة النقل الجوي بالإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي

قال مدير إدارة النقل الجوي بالإدارة العامة للطيران المدني، عبدالله الراجحي، إن لجنة النقل الجوي في المنظمة العربية للطيران المدني ناقشت خلال اجتماعها بالمغرب «كيفية التعامل مع حالات الاتجار بالبشر».

جاء ذلك في تصريح أدلى به الراجحي في ختام أعمال اجتماع اللجنة بحضور الدول الأعضاء، وبينها الكويت، حيث أقرت عددا من الإجراءات والتوصيات ذات الصلة بمجال النقل الجوي.

وأوضح الراجحي أن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات المحالة عليه من المجلس التنفيذي والجمعية العامة للمنظمة، لاسيما ما يتعلق بدراسة عوائق تطبيق الاتفاقيات المتعلقة بالنقل الجوي بين الدول العربية، إلى جانب «كيفية التعامل مع حالات الاتجار بالبشر»، إضافة إلى «تطوير اللائحة الاسترشادية لحماية المستهلك وحقوق المسافرين».

وأضاف أنه تم كذلك خلال الاجتماع الاتفاق على العمل على تحديث اللوائح الإدارية الخاصة بعمل اللجنة، وأهمية التركيز على دورات التدريب، وكيفية اختيار الدورات والخبراء المقدمين لهذه الدورات.

وأشار إلى أن الاجتماع أقر عددا من التوصيات والإجراءات التي ستعرض لاحقا على المجلس التنفيذي للمنظمة في اجتماعه المقبل، بهدف اعتمادها والشروع في العمل بها.

بدوره، أكد مراقب عمليات المراقبة الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني، فيصل العسعوسي، أهمية مشاركة الكويت في الاجتماعات الإقليمية، خاصة اجتماعي المجموعة الإقليمية لتخطيط وتنفيذ الملاحة الجوية والمجموعة الإقليمية لسلامة الطيران في الشرق الأوسط اللذين تستضيفهما الإمارات لتطوير التعاون الإقليمي.

وقال العسعوسي إن نتائج وقرارات الاجتماعين ستدخل حيز التنفيذ على الفور، فيما ستعرض التوصيات والمقترحات على الاجتماع السابع للمديرين العامين لإدارات وهيئات الطيران المدني في إقليم الشرق الأوسط، الذي سيعقد بالرياض في مايو المقبل.

back to top