أعلنت وزارة الصحة توزيع أكثر من 25993 بطاقة تأمين «عافية» على مستحقيها من الفئات الجديدة، أي بنسبة 67 في المئة من المستحقين، كما تم تفعيل استخدام البطاقات لجميع الفئات منذ الأول من مارس الجاري.

وكشف مدير مركز التواصل الصحي، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، د. عبدالله السند، عن تحقيق 9 إنجازات صحية من أصل 24 إنجازا، خلال الـ30 يوما الأولى من خطة الـ100 يوم من برنامج عمل الحكومة.

Ad

وأضاف أن تسلم مشروع مستشفى العدان الجديد مستمر على مراحل، ووفق الجدول الزمني المعد لذلك، لافتا إلى أنه مازالت هناك إنجازات صحية يستحقها المواطن، والعمل عليها قائم من جميع القطاعات والإدارات في وزارة الصحة.

وأشار إلى تدشين الوزارة لخدمات طب الأسنان للأطفال في مركز الجهراء التخصصي لعلاج أسنان الأطفال، كأول مركز من نوعه في الكويت، حيث يقدم الخدمات العلاجية للشريحة العمرية لما دون الـ 16 سنة، مضيفا أنه تم افتتاح أقسام لطب الأسنان في مركز الوفرة السكني الصحي، وفي مركز أبوفطيرة السكني، وقسم آخر لخدمات طب الأسنان في مركز علي ثنيان الغانم في العبدلي.

وفي مجال الرعاية الصحية الأولية، وما تم تحقيقه من إنجازات خلال الـ 30 يوما الأولى من خطة الـ 100 يوم، أكد السند تشغيل مركز المطلاع الصحي في ضاحية N11، وتمديد ساعات العمل فيه، لافتا إلى تشغيل مركز علي ثنيان الغانم الصحي بالعبدلي، وتمديد ساعات العمل في مركز أبوفطيرة الصحي حتى الـ9 مساء، إضافة إلى افتتاح عيادات تخصصية في مركز غرب عبدالله المبارك الصحي التخصصي مثل عيادة السكر، وعيادة الأمراض المزمنة غير المعدية، وعيادة الطفل السليم، مؤكدا أنه جار التوسع في فتح عيادات تخصصية أخرى في المركز ذاته وغيره من المراكز.

إعارة مزاولي «الطب» إلى الجهات الحكومية مدة سنتين

أصدر وزير الصحة د. أحمد العوضي قرارا وزاريا يقضي بإجازة إعارة الموظفين المشمولين بالقانون 70 لسنة 2020 (مزاولو المهنة) إلى الجهات الحكومية لمدة سنتين قابلة للتجديد متى دعت حاجة العمل إلى ذلك.

واشترط القرار الوزاري الذي حمل رقم 62 لسنة 2024 أن يكون ذلك بموجب طلب مقدم من صاحب الشأن وبشرط موافقة الجهتين.