«عماكور» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مسقط الدولي

نشر في 11-03-2024
آخر تحديث 11-03-2024 | 15:21
المخرج أحمد الخضري
المخرج أحمد الخضري

فاز فيلم «عماكور» بجائزة أفضل إخراج، لمخرجه أحمد الخضري، في الحفل الختامي لمهرجان مسقط الدولي الحادي عشر، الذي جاء تحت شعار «عمان المتجددة»، تحت رعاية السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد، وبمشاركة كوكبة من الفنانين ونجوم السينما من داخل السلطنة ومختلف دول العالم.

وتم خلال الحفل تكريم الأفلام الفائزة بمختلف الفئات.

وبهذه المناسبة، عبَّر الخضري عن سعادته بالفوز، لافتاً إلى أن المنافسة كانت كبيرة، معلقاً: «الحمد لله أن (عماكور) حصد جائزة أفضل إخراج في فئة الأفلام الطويلة».

وذكر أنه الكويتي الوحيد المشارك في المهرجان، مبيناً أنه كان هناك حضور عالمي لافت.

وفي الختام، شكر الخضري مدير المهرجان عمار آل إبراهيم، ولجنة التحكيم، وأهدى الفوز لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، والشعب الكويتي، وصُناع الأفلام.

ويشارك في بطولة الفيلم كوكبة كبيرة من النجوم، منهم: عبدالله الطراروة، وخالد أمين، وسماح، وحسن عبدال. والعمل تأليف وإنتاج محمد المحيطيب، وتدور أحداثه حول شاب مشهور في السوشيال ميديا يتعرض لحادث يفقده ذاكرته، ولا يتوقف عن كسب المال من تصوير الإعلانات رغم ذلك، لكن تدخله في مشاكل لم يتوقعها أبداً.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان مسقط السينمائي الدولي تم تأسيسه عام 2002، وهو من أوائل المهرجانات السينمائية الدولية التي تقام بمنطقة الخليج العربي.

وبلغ عدد الأفلام المشاركة في المهرجان في دورته الحالية بفئة الأفلام الطويلة 23 فيلماً من 11 دولة حول العالم، منها 5 أفلام عمانية، و18 فيلماً دولياً، منها 11 فيلماً روائياً طويلاً، و8 أفلام وثائقية طويلة، و4 أفلام بانورما. وفي فئة الأفلام القصيرة بلغت الأفلام المشاركة 34 فيلماً، منها 14 فيلماً عمانياً روائياً قصيراً، و10 أفلام وثائقية عمانية قصيرة، و10 أفلام تحريك قصيرة.

back to top