كشف الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال بالتكليف، م. عبدالرحمن العنزي، أن كميات الصرف الصحي التي يتم ضخها من مدينة صباح الأحمد السكنية إلى محطة أم الهيمان حالياً تتراوح بين 30 و36 ألف متر مكعب يومياً، في حين تبلغ القدرة الإجمالية لمحطة الضخ بالمدينة 140 ألف متر مكعب يومياً لاستيعاب جميع كميات الصرف الصحي حال توطين المنطقة بالكامل.

وأعلن العنزي، في تصريح صحافي، انتهاء مشاكل الصرف الصحي في مدينة صباح الأحمد، بعد ربط محطة الضخ بالمدينة بالكامل بمحطة تنقية أم الهيمان التي تم الانتهاء من تنفيذها وتشغيلها أخيراً بقدرة استيعابية 500 ألف متر مكعب يومياً.

Ad

وأوضح أن المدينة كانت تعاني مشكلة الصرف الصحي منذ أكثر من 12 عاماً، وتسببت في العديد من المشاكل التي كانت تؤرق أهالي المنطقة، بسبب مصادر التلوث البيئي من روائح كريهة وحشرات وتجمّعات مياه، وغيرها من المشاكل الأخرى التي كانت مصدراً من مصادر شكاوى الأهالي لكل الجهات المعنية ذات العلاقة.

وشدد العنزي على حرص قطاع الهندسة الصحية خلال المرحلة السابقة على تسريع الإجراءات ومضاعفة الجهد لربط مدينة صباح الأحمد بمحطة أم الهيمان، تنفيذاً لتوجيهات وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية، د. نورة المشعان، الرامية إلى تذليل كل العقبات أمام الربط، والإسراع في حل المشكلة التي تؤرق المواطنين بالمنطقة منذ سنوات، حيث تم ربط أجزاء شرق وجنوب المنطقة بالمحطة، وتم حلّ تلك المشاكل كافة.