انخفاض أسعار «المشفرة»... والريبل تهبط 4%

أصول العملات تستقطب 2.7 مليار دولار خلال أسبوع

نشر في 12-03-2024
آخر تحديث 12-03-2024 | 18:09
أسعار العملات المشفرة
أسعار العملات المشفرة

تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم ، في ظل التقلبات الكبيرة للسوق في الآونة الأخيرة بعد ارتفاع العملات الرئيسية مثل البتكوين والإيثيريوم إلى مستويات قياسية جديدة عقب الموافقة على إدراج صناديق البتكوين في البورصة الأميركية.

وانخفضت البتكوين بنسبة 0.66 في المئة إلى 71816.61 دولاراً، وتراجعت الإيثيريوم بنسبة 1.23 في المئة إلى 3995.50 دولاراً، في حين هبطت الريبل 4.08 في المئة إلى 69.34 سنتاً.

وقال موقع «كوين ماركت كاب» في تقرير صدر اليوم ، إن العقود الآجلة للبتكوين المفتوحة في الوقت الراهن بلغت قيمتها 35.8 مليار دولار مسجلة أعلى مستوى على الإطلاق، وهذا يرفع من مخاوف اعتماد المستثمرين على أسلوب الرافعة المالية بشكل مبالغ فيه.

وأوضح التقرير أنه في حين تعكس هذه البيانات اهتمام المستثمرين بعملة البتكوين، فإنها لا تضمن بالضرورة ارتفاع السعر، كما أشار إلى أن غالبية العقود الآجلة للعملة موجودة في بورصة شيكاغو للسلع، الأمر الذي لم يحدث من قبل عند ارتفاع البتكوين إلى ذروتها في نوفمبر من عام 2021.

وارتفعت أسعار العملات المشفرة بوتيرة حادة في الآونة الأخيرة، وخصوصاً البتكوين التي تجاوزت أعلى مستوياتها على الإطلاق في مستهل تعاملات هذا الأسبوع، بدعم من تدفق رؤوس الأموال على نحو غير مسبوق إلى منتجات الأصول المشفرة.

وذكرت «كوين شيرز إنترناشيونال» في تقرير، أن أصول العملات المشفرة شهدت تدفق استثمارات بقيمة 2.7 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي، مع استحواذ البتكوين على النصيب الأكبر من هذه الأموال، وفق ما نقلته وكالة «بلومبرغ».

back to top