أتلتيكو يطيح بإنتر ويرافق دورتموند إلى ربع نهائي «الأبطال»

نشر في 14-03-2024
آخر تحديث 14-03-2024 | 17:35
فرحة لاعبي اتلتيكو مدريد بعد الفوز على الانتر
فرحة لاعبي اتلتيكو مدريد بعد الفوز على الانتر
أكمل أتلتيكو مدريد الإسباني عقد المتأهلين لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه 3-2 بركلات الترجيح على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بإياب دور الـ16 للمسابقة القارية.

أطاح أتلتيكو مدريد الاسباني بضيفه إنتر الإيطالي الوصيف من ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه عليه بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما 2-2 بإجمالي المباراتين، فيما قاد العائد الإنكليزي جايدون سانشو بوروسيا دورتموند الألماني للفوز على أيندهوفن الهولندي 2-0 وحسم تأهله.

وانضم أتلتيكو ودورتموند إلى كل من مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال الإنكليزيين، وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي.

وتقام قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي الجمعة، وستكون مفتوحة من دون تصنيف ولن تجنّب مواجهة الأندية من بلد واحد أو تلك التي تقابلت في دور المجموعات.

في المباراة الأولى في العاصمة الإسبانية مدريد، عوض أتلتيكو خسارته 0-1 ذهاباً بفوز ثمين في الإياب 2-1 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، ليفرض سيناريو ركلات الترجيح.

وسجل هدفي أتلتيكو العائد من الإصابة الفرنسي أنطوان غريزمان (35) والبديل الهولندي ممفيس ديباي (87)، وهدف إنتر فيديريكو ديماركو (33).

وفرض حارس أتلتيكو السلوفيني يان أوبلاك نفسه نجماً بتصديه لركلتي التشيلي أليكسيس سانشيس والهولندي ديفي كلاسن، بينما أطاح القائد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس بكرته بعيداً، في حين فشل ساوول نيغيس في ترجمة ركلته من جانب أتلتيكو.

وقال أوبلاك بعد نهاية اللقاء «كنا نعرف أنها ستكون مباراة صعبة لكننا كنا نملك دائماً الأفضلية لأننا نلعب على أرضنا... أنا سعيد بالفوز».

وتألق غريزمان (32 عاماً) والذي دفع به المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني أساسياً في مباراته الأولى منذ عودته إلى الملاعب جراء تعرضه لالتواء في كاحله على ملعب سان سيرو في 20 فبراير الماضي خلال لقاء الذهاب.

وبدوره، عاد المهاجم مارتينيز إلى تشكيلة «نيراتزوري» بعدما فضّل مدرّبه سيموني إنزاغي إراحته في الفوز على بولونيا 1-0 في الدوري.


دييغو سيميوني دييغو سيميوني

سيميوني: الملعب قادنا للانتصار

أبدى الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، سعادته بالإطاحة بإنتر ميلان والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز بركلات الترجيح 2-3 في إياب ثمن النهائي.

وقال سيميوني: «أقول لجمهورنا شكرا، أكن الكثير من الاحترام والتقدير لمشجعينا، وصلنا إلى المباراة بعد تقديم مواجهتين سيئتين في بلباو وفي قادش، ولكن شعرنا بدعم الجمهور الهائل، يلعب المشجعون دورا حاسما في ملعبنا... الملعب قادنا للانتصار»، وتابع: «العودة لربع نهائي دوري الأبطال تبدو سهلة، ولكنها ليست سهلة على الإطلاق».

وعن مواجهة الإنتر، ذكر: «لعبنا أمام خصم مذهل وتألق فريقنا، مدافعونا قدموا مباراة استثنائية»، وامتدح سيميوني تحديدا لاعبيه ممفيس ديباي وأنخل كوريا وبابلو باريوس وروديغو ريكيلمي والحارس يان أوبلاك.

وعن أوبلاك، الذي تصدى لضربتي جزاء، أوضح: «أنا سعيد للغاية من أجله. يريد البقاء هنا وهو مهم للغاية لنا».


سيموني إنزاغي سيموني إنزاغي

إنزاغي: علينا الشعور بالفخر

قال سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان عقب توديع دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي على يد أتلتيكو مدريد إن فريقه عليه أن يشعر بالفخر بعد الأداء الذي قدمه في إياب دور الـ 16.

وقال إنزاغي «الفريق عليه أن يشعر بالفخر بما قدمه. نشعر بالحزن ولكن علينا أن نهنئ الفريق لأنه كافح وكان الأفضل في الشوط الثاني وفي الوقت الإضافي. سنحت لنا فرص لا نهدرها عادة».

وتابع «نشعر بالإحباط لأننا لعبنا نهائي الموسم الماضي (الذي خسره أمام مانشستر سيتي). الشعور بالإحباط أمر طبيعي ولكن يجب علينا ان نشعر بالفخر، أتلتيكو خصم قوي وحارسه تألق في ركلات الترجيح».

وأضاف «في آخر نصف ساعة وفي الوقت الإضافي لعبنا بشكل جيد وسنحت لنا فرص للتسجيل».


أنطوان غريزمان أنطوان غريزمان

غريزمان: لدينا حارس استثنائي

أشاد أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، بحارس مرمى فريقه يان أوبلاك، الذي وصفه بـ«استثنائي»، عقب الفوز على إنتر ميلان بركلات الترجيح في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وقال غريزمان: «سعيد للغاية. هذا هو أتلتيكو مدريد. يمكنكم أن تعتادوا على ذلك. لا توجد مباراة سهلة ويجب الكفاح حتى النهاية. كنت متوترا خلال ركلات الترجيح. كانت آخر ركلات ترجيح في المونديال (مع فرنسا والهزيمة أمام الأرجنتين) وخسرنا، لكنني كنت واثقا في اللاعبين الذين سيسددون، ولدينا أيضا حارس استثنائي، الذي فاز أخيرا بركلات ترجيح».

وكشف اللاعب أنه لا يفكر في هوية المنافس في ربع النهائي «بل الاستمتاع بهذه الليلة. منحنا الجهاز الفني يومين للاسترخاء. سنحصل على قسط جيد من الراحة ونعود للاستعداد بقوة لمباراة الأحد المقبل. أيا كان المنافس سنكون خصما صعبا. سنخوض ربع النهائي بكل ثقة».


سانشو نجم بروسيا دورتموند يحتفل بهدفه في مرمى ايندهوفن سانشو نجم بروسيا دورتموند يحتفل بهدفه في مرمى ايندهوفن

دورتموند يلحق بالمتأهلين

وفي المباراة الثانية، يدين دورتموند بفوزه على آيندهوفن للعائد إلى صفوفه الإنكليزي سانشو صاحب هدف الافتتاح بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية، قبل أن يصاب ويخرج في الشوط الثاني، ليضاعف بديله ماركو رويس النتيجة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وقال سانشو عقب التأهل: «أنا ممتن لأنني تمكنت من تسجيل هدف التقدم للفريق. كنا نعلم أن الأمر سيكون صعباً، لكنني شعرت بأنه ستكون لدينا الأفضلية لأننا نلعب أمام جماهيرنا».

ولعب سانشو المعار من مانشستر يونايتد والذي سجل باكورة أهدافه في مروره الثاني مع النادي الألماني هذا الأسبوع في الفوز على فيردر بريمن 2-1 في الدوري، إلى جانب يوليان برانت والهولندي دونيل مالن خلف المهاجم نيكلاس فولكروغ.

ولم يكد الحكم يطلق صافرة البداية، حتى افتتح دورتموند التسجيل بعد ثلاث دقائق إثر لعبة مشتركة لتصل الكرة إلى برانت الذي أعادها إلى سانشو ليسدد الأخير أرضية زاحفة من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس الأرجنتيني والتر بينيتيس.

وتلقى دورتموند ضربة معنوية بإصابة سانشو الذي اشتكى من فخذه الأيمن وخرج في الدقيقة 75 ليحل بدلاً منه رويس الذي وضع حداً للإثارة بتسجيله الهدف الثاني بعدما استفاد من انزلاق البديل الشاب إيساك بابادي على بعد 30 متراً من مرماه ليخطف الكرة وينفرد بالحارس ويسدد في المرمى (90+5).

back to top