الأزرق يواصل تدريباته في معسكر أبوظبي استعداداً للقاء قطر

نشر في 17-03-2024
آخر تحديث 16-03-2024 | 16:27
لاعبو الأزرق يواصلون التدريب
لاعبو الأزرق يواصلون التدريب

يواصل منتخب الكويت الأول لكرة القدم، اليوم الأحد، تدريباته على ملعب «123 الرياضي» بجزيرة الحديرات في معسكره بأبوظبي.

ويأتي المعسكر في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لمواجهة المنتخب القطري الخميس المقبل بالدوحة، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، وكذلك كأس آسيا 2027 بالسعودية.

الاعتماد على الدفاع

ويولي الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأول، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، خطي الدفاع والوسط أهمية خاصة، لا سيما أن النية تتجه إلى الاعتماد على الجوانب الدفاعية أمام العنابي، وتفعيل الهجمات المرتدة.

في سياق متصل، شهدت تدريبات حراس المرمى الثلاثة سليمان عبدالغفور وسعود الحوشان وعبدالرحمن المجدلي منافسة مشتعلة، لنيل ثقة الجهاز الفني في الدخول إلى التشكيل الأساسي للقاء، ومن المؤكد أن هذه المنافسة تصب بالنهاية في مصلحة الأزرق.

محاضرات فنية

ويعقد الجهاز الفني محاضرات فنية مع اللاعبين، يحدد خلالها سلبيات وإيجابيات المنتخب القطري، والتركيز على مفاتيح اللعب لديه.

وكان بينتو تابع جميع مباريات المنتخب القطري في كأس آسيا، والتي أحرز العنابي لقبها عن جدارة واستحقاق، ويعاود الجهاز الفني متابعة المباريات السبع للمنتخب القطري كثيرا، على أن يتم تحديد طريقة لعب المنافس وتوضيحها للاعبين.

ملعب المباراة

إلى ذلك، تقرر بشكل رسمي إقامة المباراة الثانية بين الأزرق والعنابي، المقرر لها 26 الجاري، على استاد علي صباح السالم بنادي النصر رسميا.

وجاء القرار من أجل اكتظاظ مدرجات الاستاد بالجماهير لدعم الأزرق أمام بطل آسيا، من أجل الحفاظ على فرصته في التأهل المباشر لكأس آسيا 2027، والدور النهائي لتصفيات مونديال 2026.

back to top