تستقبل مدينة نيوم السعودية، اليوم، وفداً من رجال الأعمال الكويتيين في أول رحلة طيران مباشر، برئاسة رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة ديلز سكيور القابضة في الكويت د. فيصل خزعل، على متن طائرة خاصة تتبع له، للتعرف على المشاريع المطروحة في مدينة نيوم السعودية، التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء في 24 أكتوبر 2017.

وصرح د. خزعل بهذه المناسبة: «نحن نتطلع إلى اللقاء مع الرئيس التنفيذي لمدينة نيوم بحماسة بالغة لسببين؛ الأول لأن أهداف مدينة نيوم وتوجهاتها في العمل متطابقة مع أهداف وتوجهات برنامج تمويل المستقبل الحكومي 2030 التابع لنا».

وأردف: «السبب الثاني، لأن البرنامج تديره بشكل حصري شركتنا التابعة - إليت كابيتال وشركاه المحدودة في إنكلترا، إحدى الجهات المعتمدة لتمويل المشاريع الحكومية والخاصة لدول مجموعة العشرين (G20)، والتي تكون السعودية أحد أعضائها البارزين، وبذلك نكون قطعنا نصف المشوار، قبل أن تبدأ الرحلة، بما أن مدينة نيوم تُعد وجهة استثمارية جاذبة لرؤس الأموال الخليجية والعربية والعالمية، حيث إن إليت كابيتال وشركاه المحدودة في إنكلترا تتبع شركة مجموعة ديلز سكيور القابضة في الكويت».
Ad


وأكد د. خزعل أن الوفد التجاري سيلتقي المهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لمدينة نيوم والفريق الإداري، لبحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك وطرح الأفكار والمقترحات اللازمة التي تتعلق بهذا المشروع العملاق.

وقال إن القطاع الخاص يبحث دائماً عن الفرص الاستثمارية الجيدة، وبحث خيارات الاستثمارات ذات الجدوى، خصوصاً المشروعات الحكومية، مبيناً أن السعودية منحت مدينة نيوم فرصة لدخول المستثمرين ورؤوس الأموال والممولين، للاستفادة من المشروعات التي ستقام عليها، بما يحقق الأهداف المرجوة لتحقيق أفضل عوائد ممكنة.

وأشار إلى أن الوفد التجاري يضم د. فيصل خزعل رئيس مجلس الإدارة، ود. عدنان الثويني مستشار مجلس الإدارة لشركة مجموعة ديلز سكيور القابضة، ود. جمال الغربللي العضو المنتدب، والمهندس وليد الحشاش الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة المسيلة المستقلة للتجارة والمقاولات، وهما اثنان من أبرز الشخصيات في صناعة النفط والبتروكيماويات بالكويت، حيث إن الشركتين عضوان فاعلان في غرفة تجارة وصناعة الكويت، وان مجموعة المسيلة أحد مستشاري شركة إليت كابيتال وشركاه المحدودة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.