الجامعة الأميركية الدولية: إنجازات قيّمة لحسناوي في البحث والتدريس

خبرتها تمثّلت في مجال الصراعات الدولية ومشاركتها المجتمعية
• حسناوي: ملتزمة بشدة بمعالجة الصراعات الدولية الطويلة الأمد

نشر في 23-03-2024
آخر تحديث 23-03-2024 | 16:52

أشادت الجامعة الأميركية الدولية - الكويت بالإنجازات الملحوظة والمساهمات القيمة للأستاذة المساعدة في «العلوم الإنسانية» بكلية الآداب والعلوم في الجامعة، د. ياسمين حسناوي، مشيرة إلى أن تفانيها مُجسَّد في البحث والتدريس والمشاركة المجتمعية، فضلاً عن التميز الأكاديمي والمواطنة العالمية.

وأفادت الجامعة، في بيان صحافي، بأن خبرة حسناوي تتمثل في مجال الصراعات الدولية وتحويل الصراعات، وهو مجال قادته بعاطفة في أبحاثها الأكاديمية ومشاركتها بالمجتمع.

وتابعت: «خلال الأعوام الخمسة الماضية، أدّت حسناوي أبحاثا إلى أكثر من 10 دول، فضلا عن إجرائها مقابلات شاملة مع الممارسين والأكاديميين والمسؤولين المشاركين في الصراعات الطويلة الأمد الجارية»، مضيفة أن أبحاثها تركّز على تحويل هذه الصراعات إلى فرص للتغيير الإيجابي.

وبينت الجامعة أن حسناوي تُعدّ عضوة نشطة في المكتبة العامة الدولية وجمعية العلوم السياسية، لافتة إلى أنه «من خلال خدمتها في مختلف اللجان ضمن هذه المنظمات، فإنها تقود العديد من الندوات والمناقشات، مما يُسلط الضوء على التزام الجامعة بالمشاركة الأكاديمية والمشاركة المجتمعية».

ولفتت إلى أنها تفانت في تعليم طلابها، بصفتها أستاذة للعلاقات الدولية والعلوم السياسية في الجامعة، لافتة إلى أنها تعرض لطلابها آراء متنوعة وتشجّع التفكير النقدي في القضايا العالمية، نتيجة حرصها على أن يمتلكوا فهمًا عالميًا ويكونوا سفراء لبلادهم.

وأضافت الجامعة: «مع استمرار د. حسناوي في تمكين طلابها ليصبحوا مواطنين عالميين مطّلعين وسفراء للكويت، تظل الجامعة ثابتة في دعمها لأعضاء هيئة التدريس مثلها»، مضيفة أن أساتذة الجامعة يقومون بدور بارز من خلال التفاني في التميز الأكاديمي والتأثير العالمي.

من جانبها، قالت د. حسناوي «أنا ملتزمة بشدة بفهم ومعالجة الصراعات الطويلة الأمد، وممتنة للدعم والفرص التي قدّمتها الجامعة لي».

وأضافت: «كانت لجنة البحث بالجامعة حجر الزاوية في تيسير جهود بحثي، وأنا فخورة بالمساهمة في المجتمع الأكاديمي داخل الجامعة وخارجها، وأعتقد أنه من خلال تعريض الطلبة لأنظمة سياسية مختلفة وعمليات اتخاذ القرار، يمكنني مساعدتهم على تطوير المهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في عالم متصل ببعضه».

back to top