الروس يتدخلون في الكشري!

نشر في 27-11-2022
آخر تحديث 26-11-2022 | 21:26
الاكلة الشعبية المصرية الكشري
الاكلة الشعبية المصرية الكشري

كشف مدير المعرض الدائم للمنتجات الروسية في مصر، عمرو البلتاجي، تفاصيل مهمة حول مكونات الأطعمة المصرية، ودخول المنتج الروسي بشكل كبير في غذاء المصريين من دون أن يدري الكثيرون ذلك الأمر.

وأوضح البلتاجي، في تصريحات صحافية نقلها موقع روسيا اليوم، أمس الأول، أن العديد من المصريين يأكلون طعامهم من دون أن يدروا أن المنتج الروسي يسيطر بشكل كبير على هذا الطعام، فعلى سبيل المثال «الكشري»، وهو الأكلة الشعبية الأبرز في مصر، يدخل فيها المكون الروسي بشكل كبير، حيث إن الحمص يتم استيراده من روسيا، إضافة إلى العدس البنّي والأصفر.

وأكد أن الاستيراد من روسيا لا يتوقف على القمح فقط، الذي تتم به صناعة الخبر والدقيق في مصر، لكنّ الشركات المصرية تستورد بذر الكتان، والحمص، والكزبرة، والعدس البني والأصفر، وهذا يعني أن مشروب المصريين المفضل على كورنيش النيل روسي الأصل.

ولفت مدير المعرض الروسي إلى أن بعض المنتجات التي تتم زراعتها في روسيا تستخدم في التصدير فقط، ولا يشترط أن تُستخدم هناك بنفس استخدامها في مصر، فلكل بلد ثقافته الخاصة بالطعام.

وأشار إلى أن في مصر أيضاً يتم استخدام الزيوت الروسية، التي تعد الأفضل في العالم، ومن بينها الزيوت النباتية، وتعتبر ثالث مكون غذائي مهم للإنسان، بعد السكريات والبروتينات.

back to top