تجدد القصف الإسرائيلي العنيف على جنوب لبنان

نشر في 30-03-2024 | 23:43
آخر تحديث 31-03-2024 | 17:34
قصف إسرائيلي بالقنابل العنقودية على جنوب لبنان - أرشيف
قصف إسرائيلي بالقنابل العنقودية على جنوب لبنان - أرشيف
شن الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، قصفاً جوياً ومدفعياً عنيفاً على عدد من البلدات الواقعة في جنوب لبنان وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع بعد ساعات من غارة إسرائيلية على بلدة جنوبية أوقعت أربعة جرحى من قوات الأمم المتحدة «يونيفيل».

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن الطيران الإسرائيلي شن غارتين على بلدة الطيبة التي سبق له أن شن عليها صباحاً ثلاث غارات.

وأغار الطيران مرتين على بلدة حانين وغارتين متتاليتين على بلدة الناقورة وغارات على أطراف بلدتي شيحين والجبين.

وسجّل تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاعي التابع للاحتلال في أجواء الجنوب تزامناً مع قصف بالمدفعية الإسرائيلية للأحياء والمنازل وسط بلدة الضهيرة وأطراف بلدات الخيام وطيرحرفا ويارين.



في المقابل، أفادت الوكالة الوطنية للاعلام نقلا عن بيانات أصدرتها المقاومة اللبنانية أنها استهدفت قاعدة خربة ماعر الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية كما استهدفت تحركاً لجنود الاحتلال داخل موقع الراهب ومحيطه.

واستهدفت المقاومة أيضاً وفقاً للوكالة «مبنى يتموضع فيه ‏جنود الاحتلال في مستوطنة أدميت وموقعي الرادار ورويسات العلم».

ونفّذ مقاتلو المقاومة «هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة اللواء الغربي في يعرا».

يأتي هذا بعد ساعات من إصابة ثلاثة ضباط ومترجم مدني بجروح جراء غارة إسرائيلية قرب بلدة رميش على آلية عسكرية تابعة لمراقبين دوليين ضمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «يونيفيل».

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية مواجهات مباشرة متواصلة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة اللبنانية.

back to top