تُوج نجم نادي الكويت للفروسية علي الخرافي بلقب الجولة الثالثة من النسخة الثانية لدوري الاتحاد الكويتي للفروسية، بعد منافسة قوية مع باقي الفرسان في البطولة التي أقيمت يومي الجمعة والسبت بمضمار نادي الصيد والفروسية بمنطقة صبحان.

وتمكن الخرافي من تخطي الحواجز دون أخطاء في شوط الجائزة الكبرى على ارتفاع 140 سم.

Ad

وشهد الشوط الرئيسي منافسة قوية بين 5 فرسان، ونجح الخرافي في تحقيق أسرع وقت بزمن 37.74 ثانية دون نقاط جزاء، متفوقاً على الفرسان عبدالرحمن الفزيع ونيك تشانينغ وعبدالله العوضي وراكان الحساوي وعبدالله الروضان.

وعلى ارتفاع 130 سم، تمكن الفارس عبدالله العوضي من تحقيق المركز الأول، متفوقاً على الفرسان فواز السبيعي وأنطونيو موروزو ونيك تشانينغ. وقام بتتويج الأبطال الحكمة الدولية الكويتية نبيلة العلي أمين السر العام للاتحاد الكويتي للفروسية ومعلقة الفروسية التي تتمتع بشهرة كبيرة محلياً وعربياً وعالمياً.

وقالت العلي، في تصريح صحافي عقب ختام البطولة: «شهدت منافسات الدوري حتى الآن منافسة قوية بين العديد من فرسان الأندية المحلية، من أجل اعتلاء منصات التتويج على كل الفئات العمرية».

وأضافت العلي أن اتحاد اللعبة، برئاسة مسعود حيات، لن يتوانى في تقديم الدعم للنهوض برياضة الفروسية الكويتية، و«الحمد لله، أصبح لدينا دوري رسمي يقام للموسم الثاني على التوالي».

وأكدت أن العنصر البشري مهم وضروري، من خلال تطوير الحكام الكويتيين والفرسان والوصول بهم للعالمية.