وزير الاتصالات: الارتقاء بالموانئ لتكون من موارد الدخل الأساسية

نشر في 03-04-2024 | 16:47
آخر تحديث 03-04-2024 | 17:43
الوزير معرفي خلال لقائه موظفي مؤسسة الموانئ
الوزير معرفي خلال لقائه موظفي مؤسسة الموانئ

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي الحرص على الارتقاء بمؤسسة الموانئ الكويتية ومعالجة الاختلالات فيها لتصبح أحد مصادر الدخل غير النفطية الاساسية للبلاد.

وقال الوزير معرفي في تصريح لـ «كونا» بعد لقائه مع موظفي الموانئ وبعد صدور قرارات تسكينهم في وظائف اشرافية إن ايرادات المؤسسة انخفضت بمعدل تجاوز 40 في المئة خلال السنتين الماضيتين وهو مؤشر على وجود خلل في إدارة هذا المرفق الحيوي والمهم.

وأضاف معرفي أن المؤسسة احتاجت إلى تحديث وضخ عناصر شابة وتغيير مفهوم إدارة الموانئ وتطويرها لتواكب العصر وهو ما استوجب اتخاذ قرارات بتغيير قياديين في المؤسسة وبشكل اصلاحي يتماشى مع خطط الحكومة وتوجهاتها الاستراتيجية للمرحلة المقبلة من جهة وتسكين المناصب الاشرافية الشاغرة من جهة اخرى من رؤساء اقسام ومديرين.

ولفت إلى أن تسكين الوظائف الاشرافية الحالية والبالغ عددها حوالي 105 وظائف جرى خلال فترة قصيرة وذلك من خلال اعتماد نظام الخدمة المدنية حيث جرى معرفة المستحقين لهذه المناصب في فترة لا تتجاوز الأسبوع وصدرت قرارات ترقيتهم، مؤكداً أهمية الاحساس بالاستقرار الوظيفي لهؤلاء الشباب الذين «نراهن عليهم للوصول بالمؤسسة إلى ما نصبو اليه».

back to top