عبَّرت الكاتبة جميلة سيد علي عن سعادتها بفوز روايتها (حرب الزهور) بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في الآداب والفنون لعام 2024 في دورتها السادسة.

وبهذه المناسبة، قالت جميلة: «أعتبر تتويج روايتي فوزاً وانتصاراً للمرأة الكويتية بالدرجة الأولى، وأعتز وأفخر بأنني سأكون ضمن كوكبة الأديبات الخليجيات الفائزات في مجالات مختلفة من السرد، والشعر، والمسرح، وغيرها من المجالات الأدبية».

Ad

وأضافت: «أشكر بالدرجة الأولى القائمين على الجائزة، ولجنة التحكيم، وأثني على اختيارهم للمرأة الخليجية لإبراز أدبها، ولتسليط الضوء عليها في جميع المجالات الأدبية، وهذا شيء نفخر به كنساء، وأعتز به كامرأة، وأتمنى لجميع نساء الخليج أن يبدعن بأقلامهن، وينتقلن من المحلية إلى الساحة العربية والعالمية، لإبراز دور المرأة في دولنا، ووافر عطائها وقدراتها الأدبية».

وأكدت سيد علي أنها تتطلع بتشوق للسفر إلى الشارقة، لحضور حفل التكريم، وملاقاة المبدعات والقائمين على الجائزة، وهي تحمل مشاعر الفخر والسعادة، مشيرة إلى أن هذا الفوز لجميع أديبات الكويت.

تجدر الإشارة إلى أن لغة السرد في «حرب الزهور» هي «الفانتازيا العلمية»، وتجري أحداثها في «مدينة الزهور»، وهي مدينة كغيرها ليست فاضلة أو خبيثة، وتضم مجموعة من الطيبين والأشرار، أما الأغلبية فهم المغيبون عما يدور حولهم والجاهلون ببواطن الأمور.

تجسد الرواية الصراع العصري باستخدام المخترعات المذهلة والطفرة التكنولوجية، بهدف السيطرة على العقول.

وسيتم تكريم الفائزات في 23 الجاري بقاعة الجواهر، برعاية رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة الشيخة جواهر القاسمي.

وتأتي الجائزة دعماً لإبداعات المرأة في الخليج العربي، ورؤاها الفكرية في الموضوعات الثقافية والأدبية، وتعزيزاً لدور الأدب الروائي والشعري للمرأة بدول مجلس التعاون، ومساهمة فاعلة في إثراء الأدب الخليجي الحديث، إضافة إلى إذكاء روح التنافس الإيجابي في الإبداع الأدبي بين ذوي الخبرات والتجارب.