نظمت نقابة العاملين في بلدية الكويت، صباح أمس، اعتصاماً أمام ديوان الخدمة المدنية، اعتراضاً على تجاهل الديوان إقرار البدلات المستحقة لشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي، وأبرزها بدلات الموقع، والانتقال، والنوبات، والتلوث، والطريق.

وأكد عدد من موظفي البلدية، خلال الاعتصام، أن التجمع يأتي احتجاجاً على هدر الحقوق العمالية، مطالبين بسرعة إقرار البدلات المستحقة لشاغلي الوظائف الهندسية بعد انتظار سنوات أو الاستمرار بسلسلة اعتصامات أخرى.

من جهته، أوضح رئيس نقابة العاملين في البلدية، صباح العقاب، أن رئيس الديوان عصام الربيعان تجاوب مع مطالب موظفينا الذين اعتصموا من أجل الحصول عليها، كاشفاً عن إنشاء لجنة تنسيقية بين النقابة والديوان لدراسة مطالب الموظفين وعرضها على مجلس الخدمة المدنية.
Ad


وأضاف العقاب أن جميع البدلات المستحقة، تمت مناقشتها مع الربيعان، على أن يأتي التجاوب خلال أسبوع، مشيراً إلى فضّ الاعتصام وتعليقه مؤقتاً لحين إعطاء الديوان فرصة لبحث الموضوع. بدوره، أوضح مستشار الاتحاد العام لعمال الكويت، رئيس نقابة البلدية السابق محمد العرادة، أن الاعتصام جاء بعد نحو 4 سنوات من المطالب العادلة التي تجاهلها ديوان الخدمة، مشدداً على أن الخطوات القادمة ستصل حتى الإضراب في حال عدم إقرار حقوق موظفي البلدية.

وأشار إلى أن عدد المشاركين في الاعتصام بين 100 و150 مهندساً وشاغلي الوظائف الهندسية من موظفي بلدية الكويت، مشيداً بالمبادرة الطيبة من رئيس ديوان الخدمة المدنية خلال لقائه رئيس النقابة لبحث مطالبها العادلة.