أرسنال يستعيد توازنه... وفودن يتعملق أمام أستون فيلا

نشر في 05-04-2024
آخر تحديث 04-04-2024 | 17:23
فودن نجم مانشستر سيتي يحتفل بالهدف الثالث في مرمى أستون فيلا
فودن نجم مانشستر سيتي يحتفل بالهدف الثالث في مرمى أستون فيلا
سجل فيل فودن ثلاثية مذهلة ليقود مانشستر سيتي إلى انتصار كبير على أستون فيلا 4-1 الأربعاء ليحافظ على آمال فريقه في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

استعاد كل من أرسنال ومانشستر سيتي، حامل اللقب، نغمة الانتصارات بفوزه الأول المستحق على ضيفه لوتون تاون 2 - صفر، والثاني الكبير على ضيفه أستون فيلا 4 - 1 بفضل هاتريك لواعده فيل فودن أمس الأول في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب «الإمارات» في العاصمة لندن سجل القائد الدولي النرويجي مارتن أوديغارد (24) والياباني دايكي هاشيوكا (44 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.

واستعاد النادي اللندني الساعي إلى إحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004، نغمة الانتصارات بعد تعادله الثمين مع مضيفه مانشستر سيتي في المرحلة الماضية.

وحقق فريق «المدفعجية» الذي غاب عن صفوفه جناحه بوكايو ساكا بسبب الاصابة وفضّل مدربه الإسباني ميكل أرتيتا الإبقاء على البرازيليين غابريال مارتينيلي وغابريال جيزوس وديكلاي رايس على دكة البدلاء، الأهم في الشوط الأول قبل أن يتراجع مستواه نسبيا في الثاني بعدما ضمن النقاط الثلاث.

وكان أرسنال صاحب الافضلية منذ البداية وبحث عن هز الشباك مبكرا لكنه انتظر حتى الدقيقة 24 لترجمة تفوقه عندما قطع إميل سميث رو كرة من الكونغولي الديموقراطي بيلي-رودوك مبانزو في وسط الملعب ومررها الى أوديغارد الذي تبادلها مع الدولي الألماني كاي هافيرتس الذي هيأها له الأخير داخل المنطقة فسددها بيسراه على يمين الحارس البلجيكي توماس كامينسكي.

وعزز أرسنال تقدمه عندما مرر البلجيكي لياندرو تروسار كرة الى رو المتوغل داخل المنطقة فلعبها عرضية زاحفة أمام المرمى الى نيلسون لكن المدافع الياباني دايكي هاشيوكا تابعها بالخطأ في مرمى فريقه (44).

وكاد البديل الياباني تاكيهيرو تومياسو يضيف الهدف الثالث بتسديدة خادعة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر البعيد (80)، وحذا حذوه البديل الآخر إيدي نكيتياه بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة أبعدها الحارس كامينسكي الى ركنية لم تثمر (89).

هاتريك لفودن

وفي المباراة الثانية على ملعب «الاتحاد» في مانشستر، فرض المهاجم الدولي الواعد فودن (23 عاماً) نفسه نجماً بقيادة فريقه سيتي الى الفوز على ضيفه أستون فيلا 4-1 في قمة المرحلة بتسجيله ثلاثية.

وعاد سيتي الى سكة الانتصارات بعد تعادلين مع ليفربول وأرسنال.

وجرب رودري حظه بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة بين يديّ الحارس السويدي روبن أولسن (10)، قبل أن ينجح بعدها بدقيقة واحدة في هز شباك أولسن عندما تلقى كرة عرضية من الجناح البلجيكي جيريمي دوكو فسددها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (11).

ونجح أستون فيلا في إدراك التعادل من هجمة مرتدة أنهاها دوران بتسديدة زاحفة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من مورغان روجرز أسكنها على يسار الحارس الألماني شتيفان أورتيغا (20).

وأعاد فودن التقدم لمانشستر سيتي من ركلة حرة مباشرة سددها بيسراه من خارج المنطقة مستغلا خطأ فادحا للحائط البشري وأسكنها على يمين الحارس أولسن (45+1).

ووجه فودن الضربة القاضية لأستون فيلا بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما استغل تمريرة بعد مجهود فردي رائع لرودري فسددها زاحفة من حافة المنطقة على يسار أولسن (62).

وحقق فودن الهاتريك عندما أضاف الهدف الرابع لحامل اللقب بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة (69).

وهو الهدف الرابع عشر لفودن هذا الموسم.

وفي مباراة ثالثة، تعادل برنتفورد مع برايتون سلبا.

back to top