خاص

استقبال طلبات شواحن السيارات الكهربائية 4 ديسمبر

بوقماز: 97.25% نسبة التكويت في «الكهرباء»

نشر في 28-11-2022
آخر تحديث 27-11-2022 | 21:50
أحد الشواحن الكهربائية للسيارات بمدخل وزارة الكهرباء
أحد الشواحن الكهربائية للسيارات بمدخل وزارة الكهرباء
كشف مصدر في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن بدء استقبال طلبات الحصول على شواحن للسيارات الكهربائية 4 ديسمبر المقبل، من خلال موقع الوزارة، مبيناً أن الخدمة بدأت بشكل تجريبي على الموقع منذ أمس الأول.

وقال المصدر، لـ «الجريدة»، إن الوزارة ستقوم عبر فرقها باعتماد تلك الشواحن، من خلال الكشف عليها ومتابعة مدى التزام أصحابها بالشروط الموضوعة لها، حفاظاً على سلامة الشبكة الكهربائية، وعلى أصحاب تلك الشواحن، مضيفاً أنه ستكون هناك مخالفات من الوزارة للشواحن غير المعتمدة من قبلها.



وكانت الوزارة أعلنت اللائحة التي تهدف إلى توفير خدمة شواحن السيارات الكهربائية للعملاء، ووضعت آلية لزيادة مواقع نقاط الشواحن في مناطق مختلفة بالكويت، إضافة إلى أسس ربط المنظومة بشبكة وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وفقاً للشروط الفنية والمعايير القياسية المناسبة للظروف المناخية للكويت فيما يخص شواحن السيارات الكهربائية.

من جهة أخرى، أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، أن نسبة التكويت في «الكهرباء والماء» بلغت 97.25 في المئة».

وقالت بوقماز، في ردها على سؤال للنائب عبدالله الأنبعي، إن الوزارة ملتزمة بالكتب الواردة إليها سنوياً من ديوان الخدمة المدنية، والمتعلقة بتطبيق سياسة الإحلال، وفقاً لقرار ديوان الخدمة المدنية رقم 11 لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية، عبر إنهاء خدمات الموظفين من العمالة الوافدة تطبيقاً لسياسة الإحلال والاستغناء عن الحالات التي لها بدائل من الكوادر الوطنية.

وأضافت أن عدد الوافدين العاملين في عقود التشغيل والصيانة التابعة لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة 949 موظفاً، مؤكدة أن الكوادر الوطنية يمكن أن تشغل جميع الوظائف والمهن في الوزارة، بالاعتماد على المؤهل الدراسي، وحسب حاجة العمل الفعلية لقطاعات الوزارة المختلفة، سواء عن طريق التسجيل في ديوان الخدمة المدنية أو عن طريق العقود التابعة للوزارة.

back to top