أكد نائب رئيس الحرس الوطني، الشيخ فيصل النواف، أن الحرس مستمر في نهج التخطيط الاستراتيجي، ومواكبة كل جديد في التسليح والتدريب، وتنمية قدرات منتسبيه في شتى المجالات، حتى يتمكنوا من أداء المهام المنوطة بهم على أكمل وجه في منظومة الدفاع والأمن، بالتعاون مع إخوانهم في الجيش، والشرطة، وقوة الإطفاء العام، تحت ظل القيادة الحكيمة لأمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده النواف، مساء أمس، بحضور وكيل الحرس الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، وكبار القادة مع فريق عمل الوثيقة التوجيهية للحرس (2025).

Ad

وأوضح بيان لـ»الحرس» على موقعه الإلكتروني، أن نائب رئيس الحرس استمع إلى إيجاز عن الأهداف التي اشتملت عليها الوثيقة التوجيهية للحرس (2025)، تحت شعار (حماية وسند)، والأهداف التنفيذية التي تحققت على أرض الواقع، وأبرز المعوقات التي واجهت فريق العمل.

ووجّه النواف باستكمال مسيرة التخطيط الاستراتيجي، وتكليف فريق إعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة للحرس (2025- 2030) بالبدء في وضع الأهداف التنفيذية، والتي تأتي إيمانا بأهمية التخطيط في دعم مهام وواجبات الحرس وصولاً إلى تحقيق أهدافه بأن يكون جهاز الحماية والإسناد النوعي.

وأضاف أن تحقيق ذلك من خلال جاهزية تامة وقوة عالية الاحتراف تتمثل في الاستجابة السريعة والفعالة بإسناد الأجهزة العسكرية والأمنية في حفظ الأمن ودعم خطط وأهداف الدفاع الوطني، وتقديم الدعم والأسناد لأجهزة الدولة.