«كان»: الرياضة تعزز مناعة الجسم

انطلاق ماراثون الخليج 642 بمشاركة متعافين من السرطان

نشر في 27-11-2022
آخر تحديث 27-11-2022 | 20:54
رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان د. خالد الصالح
رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان د. خالد الصالح
ثمن رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) د. خالد الصالح الدور المجتمعي الإيجابي الذي قدمه بنك الخليج من خلال إتاحة الفرصة للمتعافين من السرطان من الجنسين، ومتطوعي الحملة للمشاركة في ماراثون بنك الخليج 642.

وقال الصالح، في تصريح صحافي، إن ممارسة الرياضة بكل أنواعها تعزز من مناعة الجسم، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.



وأوضح أن الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية يساعد في منع أو معالجة المشاكل الصحية، ومنها السكتة الدماغية ومتلازمة التمثيل الغذائي وارتفاع ضغط الدم والسكر من النوع الثاني والاكتئاب والقلق والتهاب المفاصل، وخاصة الأمراض المزمنة غير المعدية، ومنها السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم لدى الجنسين.

وأضاف أن سرطان القولون والمستقيم يحتل المركز الأول بين الرجال الكويتيين وغير الكويتيين من عام 2014 حتى 2018 بنسبة تبلغ 28 بالمئة لكل مئة ألف نسمة، أما بالنسبة للنساء الكويتيات وغير الكويتيات فيحتل المركز الثالث من حيث الإصابة، وقد بلغت النسبة 27 بالمئة لكل مئة الف نسمة.

من جانبها، أكدت عضوة اللجنة التنفيذية لحملة «كان»، د. حصة الشاهين، أن مثل هذه المشاركات المجتمعية الرياضية، مثل ماراثون بنك الخليج 642، تدعم الجوانب النفسية لدى المتعافين من السرطان، وتزيد ترابط المتعافين مع الأصحاء، وتساعد اندماجهم في المجتمع مرة أخرى، مما يعزز مشاركتهم المجتمعية في كل المجالات كأعضاء فاعلين.

back to top