المطيري يوجه 6 أسئلة إلى 5 وزراء

نشر في 28-11-2022
آخر تحديث 28-11-2022 | 19:24
النائب ماجد المطيري
النائب ماجد المطيري
وجه النائب ماجد المطيري 6 أسئلة إلى 5 وزراء هم كل من وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل عن تنفيذ أحكام محكمة التمييز الخاصة بسحب جميع القسائم الزراعية بمشروع الأمن الغذائي في منطقة الوفرة، ووزير الصحة د. أحمد العوضي، عن خطة الوزارة لافتتاح مستشفى متكامل يخدم أهالي المنطقة الجنوبية، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، بشأن التوجه لفتح أفرع لجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في المناطق الجنوبية، ووزير العدل وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد، عن أسباب عدم احتساب الإدارة العامة للخبراء لمدة الخبرة السابقة لجميع الخبراء الذين أعيد تعيينهم، ووزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفل مي البغلي، عن مراجعة أعمال وحسابات الجمعيات التعاونية.

وجاء من بينها سؤالان إلى وزير الدولة لشؤون البلدية، طلب في سؤاله الأول إجابته عن الآتي: هل نفذت الهيئة العامة للزراعة أحكام محكمة التمييز الخاصة بسحب جميع القسائم الزراعية بمشروع الأمن الغذائي في منطقة الوفرة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من السندات التنفيذية لتلك الأحكام، والقرارات الصادرة من الهيئة لتنفيذ تلك الأحكام، وما اتخذ فعليا من إجراءات لسحب تلك القسائم، وفي حال سحبت القسائم بالفعل، هل لدى الهيئة نية للبدء في توزيع تلك القسائم؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بالتاريخ المحدد للتوزيع.

وفي سؤاله الثاني، سأل عن أسباب تأخر مناقصة تنفيذ وتطوير وصيانة الزراعات التجميلية والري في مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين والطرق المحاذية لهما، وهل هناك توجه لدى الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لتشجير طريق الوفرة لمعالجة الرمال المتراكمة والتي تسبب انعدام الرؤية ووقوع حوادث على ذلك الطريق؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فما المدة الزمنية لتنفيذ عملية التشجير؟ وما تاريخ بدء العمل بها؟



أما في سؤاله إلى وزير الصحة، فطلب إجابته عن الاتي: هل لدى الوزارة خطة لافتتاح مستشفى متكامل يخدم أهالي المنطقة الجنوبية ومنها مدينتا صباح الأحمد السكنية والوفرة السكنية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بالخطة الزمنية لافتتاح المستشفى مع بيان قدرته الاستيعابية، وهل افتتحت جميع المراكز الصحية في مدينتي صباح الأحمد والوفرة السكنية؟

وفي سؤاله لوزير التعليم العالي، قال: هل توجد خطة وتوجه لجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لفتح أفرع لها في المناطق الجنوبية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بمواقعها، وتاريخ إنشائها، والميعاد المحدد لافتتاحها، مع بيان عدد الكليات والمعاهد المشمولة بالخطة ومراحل تنفيذها، وإذا كانت الإجابة بالنفي، فما المبرر والسبب القانوني لعدم فتح أفرع للكليات والمعاهد في تلك المناطق البعيدة مع وجود الحاجة الضرورية إليها؟ وهل خاطبت الوزارة ديوان الخدمة المدنية في شأن صرف بدل «مناطق نائية» للعاملين في المدارس والمعاهد الواقعة في المناطق الجنوبية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بالخطابات الموجهة للديوان مع ردود ديوان الخدمة المدنية عليها.

وطلب من وزير العدل تزويده بأسباب عدم احتساب الإدارة العامة للخبراء لمدة الخبرة السابقة على تاريخ الحكم الصادر من محكمة التمييز رقم 2019/911 إداري/2 لجميع الخبراء الملغى تعيينهم والذين أعيد تعيينهم مرة أخرى بموجب القرار الوزاري رقم 2020/684 كمدة خبرة فعلية داخل الإدارة العامة للخبراء والمستحق عليها العلاوات والبدلات والترقيات وفقا للأقدمية المترتبة على ضم تلك المدد.

وفي سؤاله إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية، طلب تزويده بصورة ضوئية من كشوف مراجعة أعمال وحسابات الجمعيات التعاونية لعامي 2021 و2022، مع بيان عدد اللجان المشكلة لهذا الصدد وأنواعها وأسماء أعضائها وعددهم، وبصورة ضوئية لما انتهت إليه أعمال تلك اللجان من توصيات، وما الإجراءات القانونية المتخذة بذلك الصدد؟ وما أسباب عدم الأخذ بتوصيات بعض هذه اللجان وعلى سبيل المثال لا الحصر جمعية الرقة التعاونية؟

back to top