«المتحدة» توقع مذكرة تفاهم مع «الأسترالية»

نشر في 28-11-2022 | 19:33
آخر تحديث 28-11-2022 | 19:34
لقطة جماعية
لقطة جماعية
وقَّعت شركة العقارات المتحدة، مذكرة تفاهم مع الجامعة الأسترالية، إحدى أوائل الجامعات الخاصة بالكويت، أمس. وقد اتفق الطرفان بشكل متبادل، بموجب مذكرة التفاهم، على تطوير علاقة عمل تعاونية بشأن برامج «الأسترالية» تتمثل في بناء تحالف مستدام ومتين يتوافق مع قيم الطرفين وأهدافهما الاستراتيجية.

وتتضمن الاتفاقية مجموعة متنوعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لكل من الموقعين على المذكرة، بما في ذلك توفير الفرص لطلاب الدبلوم والبكالوريوس في «الأسترالية» للحصول على تدريب ميداني وتدريب داخلي في «العقارات المتحدة» أو الشركات التابعة لها، واستضافة «العقارات المتحدة» لمتحدثين دوليين ومحليين في فعاليات «الأسترالية»، والتي ستمنح من خلالها «العقارات المتحدة» الفرصة لتسويق عروضها المختلفة.



كما يندرج تحت مظلة الاتفاقية استضافة ممثل من «العقارات المتحدة» في المجلس الاستشاري الصناعي للجامعة خلال العام الدراسي، وكذلك التعاون بين «العقارات المتحدة» و«الأسترالية» في المشاريع البحثية التي من شأنها أن تفيد الجامعة وتدعم رؤية الكويت 2035، فضلاً عن تنظيم دورات تدريبية مشتركة لخريجي الجامعة الجُدد، إضافة إلى دورات تدريبية لموظفي «العقارات المتحدة» يتولى تقديمها أساتذة الجامعة، بالتنسيق مع قسم التدريب المؤسسي في «الأسترالية»، إضافة إلى العديد من القضايا والفعاليات الأخرى.

وفي معرض حديثه عن الاتفاقية، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة في «العقارات المتحدة»، مازن حوا: «تأتي هذه المبادرة انسجاماً مع أهداف (العقارات المتحدة) على صعيد المسؤولية الاجتماعية، والمتمثلة في تعزيز تواصلنا مع مختلف أطياف المجتمع وتطوير قدرات الشباب في الكويت. ننظر إلى فرصة العمل هذه جنباً إلى جنب مع مؤسسة مرموقة مثل (الأسترالية) بالكثير من الاعتزاز والفخر، وكلنا أمل أن تسفر هذه الشراكة عن الكثير من النتائج الإيجابية، ليس فقط لـ (العقارات المتحدة) و(الأسترالية)، بل أيضاً لمستقبل بلادنا».

من جانبه، صرح عميد كلية الهندسة والأستاذ المشارك بقسم الهندسة الكهربائية والإلكترونيات في «الأسترالية»، د. محمد عبدالنبي، قائلاً: «نحن سعداء في كلية الهندسة، وبالنيابة عن (الأسترالية)، بشراكتنا مع (العقارات المتحدة). لطالما عُرفنا في (الهندسة) بتاريخنا الطويل في خدمة القطاع، من خلال المبادرات التي تثري تجارب الطلاب. نتطلع حتماً إلى شراكات طويلة وناجحة من التعاون المتبادل والبنَّاء مع (العقارات المتحدة)، وتقديم فرص لطلابنا من خلال تجارب الحياة الواقعية».

back to top