«بينانس» تحصل على ترخيص في دبي لاستهداف عملاء التجزئة

احتياطيات «بتكوين» ستنفد خلال 9 أشهر نتيجة لحدث التنصيف المقبل

نشر في 18-04-2024
آخر تحديث 18-04-2024 | 18:13
 منصة «بينانس» لتداول العملات المشفرة
منصة «بينانس» لتداول العملات المشفرة

قالت منصة «بينانس» لتداول العملات المشفرة اليوم، إنها حصلت على ترخيص من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية، مما يسمح لها باستهداف عملاء التجزئة والعملاء المؤهلين والمؤسسات.

وذكرت المنصة، في بيان، أنه بموجب ترخيص مزود خدمة الأصول الافتراضية، ستكون وحدة بينانس إف.زد.إي قادرة على توسيع خدماتها الحالية بعيداً عن التداول الفوري والخدمات النقدية، وستقدم منتجات التداول بالهامش للمستخدمين المؤهلين.

وفي سياق متصل، من المقرر أن ينخفض المعروض من «بتكوين» في بورصات العملات المشفرة بشكل حاد في غضون 9 أشهر، بضغط من تراجع مكافآت التعدين بنسبة 50 في المئة خلال حدث التنصيف المرتقب هذا الأسبوع.

ومع استمرار الطلب من الصناديق المتداولة التي تركز على العملة المشفرة في الولايات المتحدة، فإن حدث التنصيف، الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى انخفاض المعروض الجديد من «بتكوين»، سيترتب عليه نفاد احتياطيات البورصات.

ووفقا لتقرير صدر عن شركة «بي بيت- Bybit» المتخصصة في تداول العملات المشفرة، هذا الأسبوع، فإن التنصيف يؤدي إلى نفاد الاحتياطيات في جميع البورصات الرئيسية بشكل أسرع من ذي قبل.

وجاء في التقرير: «مع بقاء نحو مليوني بيتكوين فقط من الاحتياطيات، وإذا افترضنا تدفقًا يوميًا قدره 500 مليون دولار إلى الصناديق المتداولة، فإن ما يعادل نحو 7142 بيتكوين ستغادر احتياطيات البورصات يوميًا».

وبهذا، فإن الأمر سيستغرق 9 أشهر فقط لاستهلاك جميع الاحتياطيات المتبقية من بتكوين، والتي انخفضت في البورصات الرئيسية إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات تقريبًا عند 1.94 مليون بتكوين في 16 أبريل، وفقًا لبيانات «كريبتو كوانت».

back to top