انطلاق برنامج «القيادة الصحية من أجل التغيير الإيجابي»

بالتعاون بين وزارة الصحة ومكتب الصحة العالمية في الكويت

نشر في 28-11-2022
آخر تحديث 28-11-2022 | 20:20
المشاركون في البرنامج التدريبي
المشاركون في البرنامج التدريبي
أطلقت وزارة الصحة، بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بالكويت، اليوم، البرنامج التدريبي الثاني للقيادة تحت عنوان «القيادة الصحية من أجل التغيير الإيجابي»، الذي يستمر حتى الأول من ديسمبر، بالتعاون مع كلية موظفي منظومة الأمم المتحدة وجامعة جونز هوبكنز، وبالشراكة مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

وأكدت مديرة إدارة العلاقات الصحية الدولية في وزارة الصحة د. رحاب الوطيان حرص الوزارة على جعل القيادة الصحية من أجل التغيير الإيجابي عنصراً أساسياً في ورش العمل المقدمة لموظفيها.



برنامج العمل

ومن جانبه، أكد ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في الكويت د. أسد حفيظ أن البرنامج يمكّن المشاركين من تعزيز قدراتهم القيادية في مجالات التفكير على صعيد النُّظُم، والتواصل، والشراكة المجتمعية وإشراك أصحاب المصلحة، وإعداد السياسات، وتخطيط البرامج لتحقيق التنمية المؤثرة وتنفيذ برنامج العمل الوطني في مجال الصحة العامة.

وذكر أن اليوم الأول ركز على الأهداف العالمية وعلاقتها بالصحة في إطار خطة التنمية المستدامة، بينما يتمثَّل محور النقاش في اليوم الثاني في تنفيذ أسلوب التفكير السائد في مجال الصحة والتأمل في الدروس المستخلصة من «كوفيد 19» في إقليم شرق المتوسط. وتابع: أما اليوم الثالث، فسوف يكون التركيز على موضوع الاستفادة من التفكير على صعيد النُّظُم في مجال الصحة العامة، فيما اليوم الرابع الذي سيشهد ختام البرنامج، سيتطلب من المشاركين تطبيق ما اكتسبوه من معارف ومهارات خلال الأيام السابقة على أوضاع تحاكي سيناريوهات فعلية في مجال الصحة العامة.

back to top