نظّم بنك بوبيان، بالتعاون مع المجموعة التعليمية في مؤسسة يوروموني المالية، المستوى الأول من أكاديمية إدارة الائتمان Credit Management Academy لمديري علاقات العملاء في مجموعة الخدمات المصرفية للشركات، والتي تناولت مجموعة من المهارات الفنية المهمة التي تتعلق بإدارة الائتمان والتحليل المالي وتحليل البيانات المالية وإعداد وتقديم العروض أمام لجنة الائتمان في «بوبيان».

وتم افتتاح الأكاديمية بحضور المدير العام لمجموعة الموارد البشرية عادل الحماد، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات أشرف سويلم، ومدير مجموعة الخدمات المصرفية للشركات علي الأنصاري، ومساعد المدير العام لمجموعة الموارد البشرية يوسف أكبر، والمدير التنفيذي لمجموعة الموارد البشرية عبدالعزيز الرومي، بجانب مدير أول إدارة التدريب والتطوير نبيل عزالعرب.

وكان المحاضرون من المجموعة التعليمية في مؤسسة يوروموني قد حددوا محاور الأكاديمية بعد مناقشتها مع المرشحين قبل بدء التدريب لتحديد محاور التدريب بدقة.
Ad


الكوادر البشرية

من جانبه، صرح الحماد بأن «تنظيم أكاديمية إدارة الائتمان يؤكد سعي بنك بوبيان المتواصل لرفع كفاءة موظفيه من خلال توفير أفضل برامج التدريب والتطوير في جميع القطاعات والتعاون مع أعرق المؤسسات المالية والتعليمية، عبر الاستعانة بالخبراء العالميين المعتمدين لدى المؤسسات الدولية العريقة».

وأوضح أن «بوبيان» يعد من البنوك الرائدة على مستوى المنطقة في العمل على تطوير وصقل مهارات وخبرات موظفيه من خلال برامج التدريب المتميزة، مما ساهم في خلق المزيد من الولاء بين الموظفين للمؤسسة التي ينتمون إليها، وذلك من خلال التعاون مع مؤسسات تدريب وجامعات محلية وعالمية عريقة.

وحول البرنامج، أوضح الحماد أنه جرى تصميمه وتنفيذه خصيصاً لموظفي علاقات العملاء في مجموعة الخدمات المصرفية للشركات على مختلف الدرجات الوظيفية للارتقاء بمهاراتهم وإيجاد منهجية ثابتة في تقديم الخدمة لعملاء «بوبيان»، ويحرص البرنامج أيضاً على الربط بين النظريات العلمية والممارسة والتطبيق في القطاع المصرفي الإسلامي. وأضاف أن البرنامج يتضمّن ربط التقدم في الدراسة مع التقدم المهني والوظيفي واستخدام لغة موحدة بين جميع أعضاء الفريق، حيث يحتوي البرنامج علي مجموعة من المعارف والآليات والاتجاهات الحديثة من خلال استخدام أدوات رئيسية تتعلق بفهم احتياجات العميل وتقديم الخدمة بما يناسب احتياجات كل مؤسسة وتطوير مستوى رضا العملاء بما يتناسب مع مستوى الخدمة التي يقدّمها البنك لعملائه من الشركات والمؤسسات.

وأكد الحماد التزام «بوبيان» الدائم تجاه موارده البشرية بإعدادهم وتوفير كل ما يساعدهم على النهوض بالمهارات الفنية والمصرفية والإبداعية من خلال خلق بيئة تدريب متطورة تعتمد على الارتقاء بقدراتهم وصقل مهاراتهم الوظيفية في جميع مجالات العمل المصرفي، بما ينعكس على خدمة العملاء وتطوير خدمات ومنتجات البنك وزيادة الابتكار والإبداع.

في سياق متصل، قال سويلم: «يُعد برنامج أكاديمية إدارة الائتمان خطوة مهمة في استراتيجية بوبيان التدريبية تجاه رفع كفاءات موظفينا في مجموعة الخدمات المصرفية للشركات وتنمية مهاراتهم الوظيفية، بما يتناسب مع التطورات والمتغيرات في السوق الحالية لتحقيق المصلحة المشتركة بين «بوبيان» وشركائه من المؤسسات والشركات وتقديم أفضل مستويات الخدمة لهم.

وأضاف أن «المستوى الأول من البرنامج التدريبي «أكاديمية إدارة الائتمان» حضره 20 من مديري علاقات العملاء بمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في «بوبيان»، وتناول العديد من النقاط الفنية المهمة التي تتعلق بتقييم الوضع المالي للعملاء، وأهمية فهم أهداف العميل وتقديم أفضل خدمة ممكنة وتعزيز العلاقة الوثيقة مع الشركات الكبرى ذات الأنشطة المتميزة المتعاملة مع «بوبيان» والتعريف بخدماته ومنتجاته المميزة.