عثمان الخضر: الجامعة و«الأبحاث» شراكة متميزة

خلال اجتماع اللجنة المشتركة بينهما

نشر في 29-11-2022
آخر تحديث 29-11-2022 | 17:51
جانب من الحضور
جانب من الحضور
أكد القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للأبحاث د. عثمان الخضر، أن قطاع الأبحاث يرتبط بشراكات علمية متميزة مع العديد من الجهات الخارجية، مشيراً إلى أن الشراكة العلمية والبحثية مع معهد الكويت للأبحاث العلمية تعتبر ذات أهمية ومتميزة، لأنها قامت على أسس متينة من التعاون الأكاديمي والبحثي الذي امتد لسنوات طويلة.

جاء ذلك خلال تنظيم قطاع الأبحاث في الجامعة، الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين الجامعة و«الأبحاث» في المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية، اليوم.



وأكد القائم بأعمال المدير العام لـ «الأبحاث» ومدير قطاع العلوم والتكنولوجيا د. مانع السديراوي، أهمية الاستفادة من الخبرات العلمية للجهتين، وتعزيز التكامل العلمي والبحثي في هذا العمل المشترك، المتوقع أن يثمر مشاريع تطبيقية في مجالات علمية ذات أهمية فائقة للكويت.

وذكرت مساعدة نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات د. حنين الغبرا، بأن الفرق البحثية يجب أن تركز في عملها على الخطة الاستراتيجية التي تتماشى مع رؤية الكويت لعام 2035، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بتطوير المرافق، وبناء القدرات، والتطوير البشري، وزيادة الإنتاجية.

وقدمت مديرة إدارة الدعم العلمي والتقني بمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. فاتن الجبشة، فرق العمل التي تضم باحثين من الجامعة والمعهد، وهي 6 فرق عمل: الطاقة والبناء، والعلوم البيئية، والعلوم الحياتية، والمياه، والبترول، والاقتصاد ونظم المعلومات.

back to top