«الهلال الأحمر» تتبرع بنصف مليون دولار لمساعدة نظيرتها الأفغانية

الجمعية قدمت مساعدات إغاثية لـ 400 شخص في أرمينيا

نشر في 29-04-2024 | 10:16
آخر تحديث 29-04-2024 | 19:18
جانب من الاجتماع الذي عُقد في الدوحة
جانب من الاجتماع الذي عُقد في الدوحة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر، تبرعها بـ 500 ألف دولار لمساعدة نظيرتها الأفغانية عن طريق عقد اتفاقيات تنظم هذا التبرع.

جاء ذلك في تصريح أدلى به نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أنور الحساوي، لـ «كونا»، عقب مشاركته في لقاء تشاوري باجتماعات لشركاء «الهلال الأحمر» الأفغانية والمنظمات الإنسانية الدولية بتنظيم من جمعية الهلال الأحمر القطرية، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، واللجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر الأفغاني في الدوحة.

وقال إنه عقد اجتماعا منفردا مع رئيس «الهلال الأحمر» الأفغانية، مولوي مطيع الحق «تم خلاله شرح الحاجة الماسة لمساعدة الأشقاء في أفغانستان، نظرا للوضع الإنساني الصعب هناك من جميع النواحي الصحية والإغاثية والتعليمية».

وأضاف الحساوي أن «هناك أكثر من 13 ألف طفل يعانون ثقوبا في القلب وأكثر من 3 ملايين أرملة بسبب الحروب الذي خاضتها أفغانستان» إلى جانب اللاجئين الأفغان القادمين للدولة من إيران وباكستان، ويقدر عددهم بأكثر من 6 ملايين شخص.

من جانب آخر، أعلنت جمعية الهلال الأحمر أنها قدمت مساعدات إغاثية إلى 400 شخص في مدينة سيفان شمال أرمينيا.

وأوضح رئيس الفريق الميداني للجمعية، خالد المطيري، في اتصال مع «كونا» أن توزيع المساعدات يأتي ضمن حملة «الهلال الأحمر» الكويتية الإغاثية لمساعدة محتاجين ونازحين من إقليم ناغورنو كارباخ.

وذكر المطيري أنه تم توزيع طرود غذائية تكفي الأسرة الواحدة المكونة من 5 أفراد مدة شهر، إضافة إلى توزيع بطانيات وسخانات ومدافئ ومستلزمات للتنظيف.

وأكد حرص «الهلال الأحمر» الكويتية على إيصال المساعدات الإنسانية يدا بيد في مختلف المناطق الأرمينية، بالتعاون مع الصليب الأحمر الأرميني.

وأعرب عن أمله في أن تسهم حملة الجمعية في تخفيف معاناة مئات المحتاجين والنازحين، لاسيما أن الحملة تستهدف في المقام الأول كبار السن والفئات الأكثر ضعفا.

back to top