الهلال لتأكيد تفوّقه على الاتحاد وبلوغ نهائي الكأس

نشر في 30-04-2024
آخر تحديث 29-04-2024 | 18:16
خورخي خيسوس ومارسيلو غاياردو
خورخي خيسوس ومارسيلو غاياردو

يتطلّع الهلال حامل اللقب لتأكيد هيمنته الصريحة على الاتحاد هذا الموسم، عندما يلتقيان اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في نصف نهائي كأس السعودية لكرة القدم، فيما يسعى الاتحاد لبلوغ النهائي بإشراف مدرّبه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

ولا يعيش الاتحاد موسمًا جيدًا لتأرجح المستويات، فضلًا عن تغيير المدير الفني البرتغالي نونو اشبريتو، ويحتل المركز الخامس في الدوري المحلي، بفارق شاسع يبلغ ثلاثين نقطة عن الهلال الذي اقترب من استعادة اللقب.

ويبحث الهلال عن لقب يضمّه للكأس السوبر وتعويض جماهيره عن الخروج من نصف دوري أبطال آسيا على يد العين الاماراتي، علاوة على تكرار الفوز على منافسه الاتحاد كما فعل به في الدور ذاته الموسم الماضي (1-0 بعد التمديد) في طريقه الى احراز اللقب.

ويلتقي الهلال بخصمه الاتحاد للمرة السادسة خلال الموسم الحالي علماً بأن المباريات الخمس انتهت جميعها بفوزه.

ويفتقد الهلال خدمات نجمه سالم الدوسري الذي انتهى موسمه لتعرّضه للاصابة في العضلة الخلفية.

ويعود الجناح البرازيلي مالكوم بعد التعافي من الاصابة التي لحقت به خلال مواجهة العين، ومن المحتمل عودة المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفينش.

على الجانب الآخر، يغيب مهاجم الاتحاد الفرنسي كريم بنزيمة بداعي الاصابة، إلى جانب ثنائي خط الوسط مواطنه نغولو كانتي والبرازيلي فابينيو.

وسيستفيد الاتحاد من عودة خماسي المنتخب السعودي الأولمبي، زكريا هوساوي، وعوض الناشري، ومروان الصحفي، وفيصل الغامدي وأحمد الغامدي بعد خروج المنتخب من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس الصيف المقبل.

النصر والخليج

وفي المباراة الثانية في نصف النهائي، يسعى النصر، حامل اللقب ست مرات آخرها في 1990، لتجديد تفوّقه على الخليج عندما يستضيفه الاربعاء على ملعب الأوّل بارك في الرياض.

ويأمل النصر مصالحة جماهيره والتتويج بكأس الملك لانقاذ الموسم بلقب على اقل تقدير.

ويحتل فريق البرتغالي كريستيانو رونالدو وصافة الدوري، بفارق تسع نقاط عن الهلال الذي لعب مباراة أقل.

وعلى الجانب الآخر، يتواجد الخليج في نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، ويطمح الى تأهل غير مسبوق للنهائي لتجميل موسمه.

ويغيب عن قائمة النصر كل من عبدالرحمن غريب، ومحمد مران، ووليد عبدالله، وسامي النجعي، كما يستمر ابتعاد حارس المرمى نواف العقيدي للإيقاف.

back to top